مواطن يتهم جامعة الباحة بالزحف على أملاكه

مواطن يتهم جامعة الباحة بالزحف على أملاكه

التعليم السعودي : اتهم مواطن في المخواة جامعة الباحة بالاستيلاء على أرضه الزراعية التي ورثها عن أجداده، فيما آل إليه بعضها بالشراء منذ سنوات طويلة، على حد قوله. وأوضح – لمصادر صحيفة -«عكاظ» الثمانيني محمد بن علي العمري أنه يمتلك ثلاث قطع زراعية يقتات من محصولها منذ أكثر من 60 عاما، وقال «لم أكن أتوقع أن ينازعني فيها أحد، وأهالي المخواة وبني عاصم والقفيل من أقراني من كبار السن يشهدون بأن هذه الأرض ملكي، وفوق هذا أملك حججا عبارة عن مكاتبات قديمة بيني وبين من اشتريت منه بعض القطع الزراعية وكنت أعتقد أنها كافية لإثبات ملكيتي لهذه الأرض».
وأضاف العمري «هذه الأرض تؤول لي قبل ظهور مخطط الجامعة والمجمع القروي والبلدية، واليوم تنازعني ملكيتها جهة حكومية وليس أفراد كما جرت عليه العادة». وفي التفاصيل، بين الثمانيني محمد العمري، أنه حدث خطأ هندسي في المخطط المجاور لأرضه، نتج عنه ضم نصف مساحة أملاكه من الأراضي الزراعية إلى مخطط جامعة الباحة دون وجه حق، «وبحجة عدم تملكي لصك شرعي يثبت ملكيتي لها».
وتابع «تظلمت لدى لمحافظة المخواة وإمارة المنطقة وكافة الجهات المعنية التي أحالت الشكوى للبلدية، التي أفادت بدورها بأنني لا أملك مستمسكا شرعيا وبالتالي ترفض النظر في القضية».
وقال العمري «لا أملك ما يثبت ملكيتي للأرض، وعلى الجهات المختصة الاستشهاد بالأعيان والأهالي من كبار السن الذين شاركوني زراعة الأرض وحصادها وجني ثمارها قبل ظهور الجامعة والمخطط بسنوات طويلة بل قبل وجود البلدية نفسها».
وبسؤال رئيس بلدية المخواة علي المحيا عن شكوى العمري، أكد ان التعليمات في هذا الخصوص واضحة، ومن يعترض أو يقف في وجه أي مشروع عليه تقديم ما يثبت ملكيته للأرض. وأضاف «هناك لجان وقفت أكثر من مرة ولم تجد أي مستمسك شرعي يقدمه المواطن صحاب الشكوى».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)