مواطن يحول مرمى نفايات إلى مسجد وحديقة ومكتبة في جدة

مواطن يحول مرمى نفايات إلى مسجد وحديقة ومكتبة في جدة
التعليم السعودي – متابعات – : تحرك مواطن بدافع الحب لمدينة جدة والحىّ الذى يقطن فيه لإزالـة النفايات التى تراكمت فى أرض فضاء وتحويل ذات القطعة إلى حديقة غنّاء ليس هذا فقط بل قام بمساعدة أهل الخير ببناء مسجد يرتارده المصلون ومكتبة «عامة» ترسخ لمفهوم القراءة للجميع.. الحكاية التى بدأت بالجهود الذاتية والسواعد المحبة لإزالة الركام عن بشرة العروس وإظهار جمالها يحكيها المواطن ثامر محمد أبو بدر قائلاً: «ظلت قطعة أرض داخل مخطط الحي المعتمد من البلدية عشرات الأعوام «مهملة» حتى تحولت مع الأيام مرمى نفايات للمجاورين والعابرين وأصحاب المحلات التجارية ولأن هذا المكان يقع على شارع تجاري تقدمت بطلب إلى بلدية الحي برغبتي في زراعة المكان وتعهدت بمسؤوليتي عن ذلك. وبعثت بلدية الحي بخطابي إلى أمانة محافظة جدة ومن موعد إلى آخر ومن شخص إلى آخر منذ عام ونصف تقريبًا ولا (نتيجة).
فقمت بإزالة النفايات وزراعة الحديقة بجهد ذاتى ثم ساعدني بعض أهل الخير في بناء المسجد وقريبًا سأنشئ مكتبة عامة لكل الناس على جزء من الحديقة تفتح أبوابها من الرابعة عصرًا وإلى التاسعة مساء لتكون القراءة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)