مواعيد حركة النقل بالضوابط «الاستثنائية» بعد أسبوعين

مواعيد حركة النقل بالضوابط «الاستثنائية» بعد أسبوعين

التعليم السعودي : توقع المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن مرزا، إعلان الجدول الزمني لمواعيد حركة النقل الخارجية هذا العام بعد أسبوعين، وذلك بعد تأخر لأكثر من أربعة أشهر للمرة الأولى هذا العام. ويتيح إعلان الجدول الزمني للحركة إدخال البيانات لراغبي النقل، الذين يتوقع أن يصل عددهم إلى 120 ألف معلم ومعلمة.

وأكدت مصادر «عكاظ» أنه تم الانتهاء من إعداد الجدول تمهيدا لإعلانه رسميا، بعد إدخال عدد من التعديلات والتغييرات في ضوابط الحركة، التي وصفتها بـ«الاستثنائية» هذا العام، كالرغبات التي زادت إلى 20 رغبة، وضم عدد من الشرائح بمختلف إدارات التعليم في شريحة واحدة، إضافة لبعض البنود التي أجري عليها تعديلات، والتي ستساهم -حسب المصادر- في تحقيق رغبات أكبر عدد من المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل هذا العام.

وكانت الضوابط الجديدة شارك في إعدادها أكثر من 17 ألف معلم ومعلمة، بعدما أجرت عليها الوزارة تصويتا إلكترونيا، حيث وافق على التوصيات النهائية أكثر من 83% من المشاركين في عملية التصويت. وتوقعت المصادر أن يتم إعلان حركة النقل الخارجي بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، التي تبدأ 30 جمادى الأولى المقبل الموافق 10/3/2016. وأكد الدكتور مرزا في لقاء تليفزيوني، أنه سيتم استمرار العمل بسنة التقديم على الرغبة الأولى، مستبعدا أن يكون هناك أي تأثير على المعلم أو المعلمة بعد دمج القطاعات، وستبقى رغبته كما كانت. وأعلن مرزا عن وجود 1400 طلب نقل لذوي الظروف الخاصة من المعلمين والمعلمات، حيث تضم اللجنة المختصة للنظر في هذه الطلبات ستة أطباء متخصصين أنهوا دراسة 400 طلب حتى الآن، وتمت الموافقة على نقل 200 حالة من ذوي الظروف الخاصة. واستبعد إجراء حركة إلحاقية للنقل الخارجي، لافتا إلى أنه بعد ظهور حركة النقل الخارجي سيتاح للمعلم والمعلمة معرفة موقفهما من الحركة من خلال إجراء مقارنة بينه وبين زميله بواسطة رابط مقارنة بعد حركة النقل الخارجي. وأوضح مرزا وجود حركة نقل خاصة بالمرشدات اللاتي تم تعيينهن كمرشدات من قبل الوزارة. مبينا أن المعلمة التي أسند لها الإرشاد بالمدرسة تنقل حسب التخصص. وأفاد أن تجربة تقليص أيام العمل في المدارس النائية التي طبقت العام الماضي لم يتم تقييمها.

وأكد مرزا أن زيادة البدل النائي ليست من اختصاص شؤون المعلمين، مشيرا إلى أن وزارة الخدمة المدنية هي المعنية بهذا الأمر. ‏ يذكر أن ورش العمل التي عقدت لتطوير آليات حركة النقل الخارجي أوصت بتثبيت سنة التقديم على الرغبة الأولى فقط وترك الرغبات الأخرى بدون سنة تقديم كأفضل المقترحات التي تم التقدم بها، وهذا يعني أن جميع المعلمين والمعلمات ستتقدم أرقامهم في قوائم الانتظار على رغباتهم الأولى، وأما بالنسبة للرغبات المتبقية التي سوف تتم إضافتها إلى (20) رغبة فسيتم ترتيب قوائم الانتظار عليها بناء على نفس آليات المفاضلة الحالية. وسيتم تمكين المعلمين والمعلمات من تعديل أو إضافة القطاعات ضمن رغباتهم من 2 إلى 20 دون أن تتأثر سنة التقديم المرتبطة بالرغبة الأولى، كما أنها تمكن المطالبين بالنقل الخارجي من تعديل الرغبة الأولى لتكون أي واحدة من رغباتهم الحالية (من بين 2 و10)، على أن يكون ذلك خلال العام الحالي فقط وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)