موجة غبار تعلّق الدراسة في بيشة وتثليث

موجة غبار تعلّق الدراسة في بيشة وتثليث

التعليم السعودي – متتابعات : فرضت موجة الغبار التي اجتاحت أجواء محافظتي بيشة وتثليث صباح أمس (الأحد)، تعليق الدراسة في بعض المدارس بناء على صلاحيات مدير التعليم ومديري مكاتب التعليم وقادة المدارس، وسط تذمر عدد من أولياء الأمور من تأخر نبأ التعليق الذي صدر قبل ساعات من وصول الطلاب والطالبات إلى المدارس.

وقرر مدير التعليم نايف الهاجري في وقت مبكر تعليق الدراسة أمس (الأحد) في كافة مدارس البنين والبنات التابعة لمكتبي التعليم بتثليث والأمواه، حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة حول الظروف المناخية التي تمر بها المنطقة.

فيما علق مدير مكتب تعليم خيبر الجنوب بتعليم بيشة محمد سعد الشهراني الدراسة في جميع مدارس المكتب للبنين والبنات صباح أمس (الأحد)، بسبب موجة الغبار، واضطر عدد من قادة وقائدات المدارس بمحافظة بيشة ومراكزها إلى صرف الطلاب والطالبات إلى المنازل بعد اشتداد موجة الغبار بناء على الصلاحيات الممنوحة لهم.

وأجبرت موجة الغبار عددا من قادة المدارس على الإيعاز للمعلمين بالتنبيه على الطلاب بتناول وجبة الإفطار في الصالات الداخلية للمدارس، تفاديا للإصابة بالأمراض الصدرية ولحماية الطلاب الذين يعانون من الأزمات الربوية، كما وزعت بعض المدارس الكمامات الطبية للطلاب والمعلمين، إضافة إلى توعية الطلاب بأضرار الغبار وكيفية التعامل معه.

من جهته، أوضح المتحدث باسم تعليم بيشة ناجي السبيعي أن التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نبهت إلى وجود موجة غبار على محافظة تثليث، وتم تعليق الدراسة في مكتب التعليم بتثليث والأمواه، مضيفا أن مديري مكاتب التعليم وقادة المدارس لديهم صلاحيات لتعليق الدراسة وفق الظرف والموقف.

يذكر أن تعليم بيشة منح صلاحيات لمديري مكاتب التعليم للتواصل مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني، حول الأحوال الجوية المتوقعة في نطاق إشراف المكتب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)