موجة غبار قوية تغطي سماء الرياض

موجة غبار قوية تغطي سماء الرياض

التعليم السعودي : وفقاً – لمصادر الصحيفة – تعرضت العاصة السعودية الرياض ظهر اليوم الجمعة لموجة غبار قوية قادمة من الشمال لحقتها أمطار خفيفة في بعض أحيائها الشرقية، وكشفت مصلحة الأرصاد الجوية وحماية البيئة عن تحركات لكتل غبارية على بعض الأجزاء من المنطقة الوسطى مع احتمال هطول أمطار، فيما سجلت متابعة الأجواء هطول أمطار وزخات من البرد مصحوبة برياح شديدة على المنطقة الشرقية بدأت من بعد صلاة الجمعة وحتى المساء مع تزايدها على المناطق القريبة من البحر وأيضا وصلت لدولة البحرين.
كما هطلت اليوم أمطار غزيرة على محافظة المزاحمية “غرب الرياض” مصحوبة بزخات من البرد كما شهدت محافظة الخرج عصر اليوم سقوط أمطار متوسطة.
وكانت عاصفة ترابية قوية اجتاحت محافظة المجمعة “شمال الرياض” ومناطق سدير في ساعات الصباح الأولى تدنت معها درجات الرؤية الأفقية إلى أمتار قليلة، وصاحبها هطول أمطار خفيفة، فيما تسببت في تعطيل حركة السير في بعض الطرقات والشوارع.
ومن جانبه أكد المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية، العقيد علي سعد القحطاني، أن أمطارا متوسطة إلى غزيرة هطلت على هجرة الذيبية والنايفية (70 كيلومتراً جنوب غرب محافظة حفر الباطن في شمال السعودية) نتج عنها تعطل عدد من السيارات، ومداهمة مياه الأمطار لبعض المرافق والمنازل وبسببها تم إخلاء 40 أسرة وإيواؤها في مناطق أخرى.
وتم تفعيل الخطة التنفيذية لإدارة الدفاع المدني لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، وجرى استدعاء الجهات كافة ذات العلاقة لمواجهة أخطار السيول والأمطار، وتسيير آليات الإنقاذ والأطقم المائية (الزوارق)؛ لمتابعة الموقع، والتدخل بحسب ما يقتضيه الموقف، بالتنسيق مع بلدية حفر الباطن لتشغيل غرفة الطوارئ الخاصة بالسيول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)