موظفات يتهمن «محققات» بالتجاوز والمحسوبية في «تعليم الرياض»

موظفات يتهمن «محققات» بالتجاوز والمحسوبية في «تعليم الرياض»

التعليم السعودي : اتهمت موظفات في إدارة تعليم الرياض محققات في إدارة المتابعة بتغيير مسار التحقيقات التي تجرى لهن من جانب إحداهن في المتابعة.

وأقر مسؤول في تعليم الرياض (فضل عدم ذكر اسمه) في حديثه إلى «الحياة» بوجود تحقيقات استمرت سنوات عدة مع موظفات، حاولت المحققات خلالها مرات عدة تغيير مسار القضية، التي رفعت ضد طبيبة (تحتفظ «الحياة» باسمها واسم المحققة) لمصلحتها.

وأشار المسؤول إلى أن هناك شكاوى عدة من موظفات ضد طبيبة تجاوزت الأنظمة في اتهامها بعض الموظفات، ورميهن ببعض التهم «غير اللائقة»، والتطاول عليهن من غير أسباب تستدعي ذلك.

وأَضاف أن مجريات القضية التي رفعت ضد الطبيبة لم يتخذ في شأنها أي إجراء في إدارة المتابعة بتعليم الرياض.

فيما أكد خطاب رسمي وجهته مديرة إحدى الوحدات الصحية المدرسية إلى أحد القياديين في إدارة تعليم الرياض، أنه أثناء التحقيق في مجريات بعض الشكاوى ضد إحدى الطبيبات، تبين أن المحققة أظهرت تحيزاً واضحاً للطبيبة، كما أنها حاولت مرات عدة تغيير مسار الشكوى لمصلحة المدعى عليها ضد الموظفات اللاتي تقدمن بالشكوى ضدها.

في حين أكدت إحدى الموظفات المتضررات، ممن تقدمن بشكوى ضد الطبيبة، أنها لاحظت خلال مجريات التحقيق كثرة تحيز المحققة لمصلحة الطبيبة، فضلاً عن كثرة المــدح الشــديد لها اللافت للــنظر.

وأكدت موظفة أخرى أنها فوجئت بأن المحققة تحاول تهميش التحقيق ضد الطبيبة، وإلقاء التهم ضد المتضررات من الموظفات، مطالبةً مدير تعليم الرياض بالتدخل ضد المحسوبيات والمصالح الشخصية اللاتي تستخدمها بعض المحققات في إدارة المتابعة في «تعليم الرياض» وهضم حقوقهن من غير وجه حق.

«الحياة» تواصلت مع مدير الإعلام التربوي في تعليم الرياض علي الغامدي، الذي أكد أن القضية ما زالت منظورة لدى إدارة المتابعة.

يذكر أن عدد الوحدات الصحية المدرسية التابعة لـ«تعليم الرياض» 11 وحدة صحية في المحافظات والمناطق، ويشرف على إدارتها منذ أن أنشئت عام 1396 ثمانية أطباء وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

      الوحدات تابعة لوزارة التعليم ام وزارة الصحة ؟؟

  2. ١
    زائر

      الوحدات الصحية تفتقر لمقومات المنشأة الصحية سواء بالتجهيز أو الكادر الطبي، كثيراً ما أزورهم وأرى اجتماع الموظفات في مكان واحد وتناول الأطعمة
      أظن أن الإدارة تلعب دورا كبيرا في نجاح الوحدة، فأحسنوا اختيار الإدارة والقيادات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)