موظفة أمريكية سابقة في الخطوط السعودية تطالب بمليوني دولار تعويضاً

موظفة أمريكية سابقة في الخطوط السعودية تطالب بمليوني دولار تعويضاً

التعليم السعودي : ذكر تقرير من – مصادر الصحيفة –  أن موظفة أمريكية سابقة في الخطوط الجوية السعودية تطالب بمليوني دولار تعويضاً نتيجة فصلها التعسفي.

ووفقاً للصحيفة رفعت “ستيفان سيسيريان” موظفة سابقة في الخطوط السعودية، دعوى قضائية للمحكمة الفيدرالية الأمريكية في نيويورك، ضد الخطوط، وذكرت فيها أنها “عانت من إرهاب إداري وإذلال وانتهاك لحقوقها، وتمييز على أساس السن، وممارسات غير قانونية وأخرى نفسية”، وطالبت بتعويضها مبلغ مليوني دولار، وتبدأ المحكمة خلال الأسبوعين المقبلين النظر في القضية، بعد أن منح مكتب محاماة المدعية الخطوط مهلة للرد، وانتهت في 16 فبراير/شباط الماضي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخطوط عبدالله الأجهر – لمصادر الصحيفة – أن الموظفة استقالت من تلقاء نفسها وبرغبتها، ومنحت فرصة للتراجع عن الاستقالة، لكنها أصرت على ذلك، وتم البدء في الإجراءات الإدارية لطي قيدها، حسب الأنظمة المتبعة. وتعود التفاصيل، بحسب خطاب الدعوى، إلى أن مديراً جديداً لمبيعات الركاب والخدمات للولايات المتحدة، بعد تعيينه، بدأ في تنفيذ إستراتيجية التخلص من الموظفين القدامى، ووجه انتقاداً مستمراً، وذكرت الموظفة أن المضايقات شملت اتهامات باطلة على أداء الموظفين، مشيرة إلى أنها عملت في الخطوط أكثر من 23 عاماً.

وبينت أنه وعد الموظفين القدماء بمنحهم مميزات مالية وتشجيعية عند الاستقالة أو ترك العمل، ولم يتحقق لها من الوعود شيئاً، وهو ما دفعها إلى الاستقالة، وتم إحالتها مباشرة إلى الموارد لتنفذها في 31 ديسمبر 2010 دون مميزات مالية أو تشجيعية، ما سبب لها صدمة دفعتها لإلغاء استقالتها والعودة لعملها، لكنهم رفضوا عودتها.

وذكرت الموظفة أنها رغم الاستقالة بقيت مسجلة في قائمة الشركة كموظف نشط لعدة أشهر. وطالبت المدعية في شكواها للمحكمة تعويضها عن حقوقها المالية وتأمينها الصحي، وصرف تعويضات عن الألم النفسي والعاطفي والمعاملة السيئة للمدعية بمبلغ مليوني دولار، وصرف تعويضات عقابية لحقوق الإنسان بمبلغ عشرة ملايين دولار، والحكم على المدعى عليه بتحمل أجور المحامين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)