موهبة تبتكر برنامج «الفيزياء في يدك» لحل المسائل الفيزيائية والرياضية

موهبة تبتكر برنامج «الفيزياء في يدك» لحل المسائل الفيزيائية والرياضية

التعليم السعودي : ابتكرت طالبتان في جامعة الامام محمد بن سعود، برنامجاً ذكياً يعمل على حل المسائل الفزيائية والرياضية في جميع المراحل الدراسية من خلال منح الطلاب القوانين المناسبة للمسائلة والوحدات المستخدمة، ويمكن تحميله على أي جهاز محمول.

وأوضحت الموهبتان ريما وعلان الاحمري واسماء علي العندس ان البرنامج الذي اطلقتا عليه اسم “الفيزياء في يدك” Physics in your hand”، سوف يوفر على الطلاب والطالبات الكثير من الوقت والجهد، حيث يقوم الطلاب بإدخال معطيات المسألة فيظهر لهم القانون والوحدات المستخدمة.

وأفادتا ان البرنامج الذي أشرفت عليه الدكتورة ابتسام باضريس من المركز الوطني للرياضيات والفيزياء بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، قداستغرق وقتاً طويلاً في حصر القوانين الفيزيائية والرياضية بالاعتماد على العديد المصادر والمراجع العلمية المعتمدة.

واشارتا ان البرنامج استخدم في برمجته لغة C++\ وباذن الله في المستقبل سيطور إلى ios ، والاندرويد ، ومايكروسفت، وقد تم ربط معطيات البرنامج بالقوانين من خلال تقنية الاذكاء الاصطناعي، مع إمكانية تطويره مستقبلاً ليتضمن قوانين أخرى.

وأكدت الطالبتان أن البرنامج تم التقديم له على براءة اختراع، متمنيتين تحويله إلى جهاز محمول يمكن استعماله في الاختبارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)