“موهبة” تدعو الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بمرحلة قيادة الذات إلى تسجيل بياناتهم

“موهبة” تدعو الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بمرحلة قيادة الذات إلى تسجيل بياناتهم

التعليم السعودي :دعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بمرحلة قيادة الذات ضمن مبادرة “موهبة” للقيادات الشابة إلى تسجيل بياناتهم في الموقع الإلكتروني لـ”موهبة”، مشيرة إلى أن آخر موعد للتسجيل هو 28 / 11 / 1433هـ .
وأوضح المشرف العام على مبادرة موهبة للقيادات الشابة الدكتور عبد العزيز الحارثي ، أن “موهبة” ستخصص 50 مقعداً للطلاب و50 مقعداً للطالبات للدفعة الثانية من المتدربين ضمن مرحلة “قيادة الذات” الذي سينطلق عقب انتهاء فترة التسجيل، لافتاً إلى أن خبراء من السعودية ومن الخارج يشاركون في البرنامج التدريبي لمبادرة القيادات الشابة الذي يهدف إلى إعداد كوادر وطنية نوعية تُسهم في نقل المملكة الى مجتمع المعرفة، والوصول بفكرة المبادرة إلى جميع شرائح المجتمع، وتنمية الوعي لدى الطلاب بمحورية مفهوم إعداد النفس وتهيئتها وفهم الاخرين، وتمكين الطالب من وضع خطة لنفسه، وتنفيذها، وإتقان آلية التعلم من أخطائه، والتعامل مع التحديات التي تواجهه.
وشدد على أهمية التزام الطلاب والطالبات الذين يتم قبولهم بالحضور في الأوقات التي تحددها “المبادرة”، لأن عدم الالتزام يؤثر سلباً على المجموعة التي يتدرب معها الطالب أو الطالبة، ويحرم آخرين لم تتح لهم فرصة المشاركة من الاستفادة من هذه البرامج التدريبية.
وأبان أن الدفعة الأولى من الطلاب المشاركين في المبادرة (15 طالباً) تخرجوا من مرحلة قيادة الذات في 8 شوال الماضي الموافق 26 آب (أغسطس)، بعد أن استفادوا من 100 ساعة تدريب على مدى ستة أشهر، في حين تنهي الطالبات اللقاء التدريبي الأخير في شهر محرم المقبل، مشيراً إلى أن جامعة الفيصل ومدارس المملكة وفرت كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات من بيئة ووسائل تدريبية متميزة أسهمت في إنجاح البرنامج.
ولفت إلى أن اختيار الطلاب في مبادرة “موهبة” للقيادات الشابة يتم وفق أسس علمية، تشمل اختبارات لقياس المعلومات العامة، والمعدل التراكمي، وتوصيات أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى المقابلات الشخصية مع الطلبة لمعرفة مدى قدراتهم القيادية وقياس استعدادهم للانضمام إلى المبادرة.
وعدّ الدكتور الحارثي مرحلة” قيادة الذات” أحد مراحل البرنامج ومدتها فصل دراسي واحد، يفهم فيها الطالب انفعالاته ويعرف نقاط القوة لديه والجوانب التي يستطيع أن يطور نفسه فيها، وذلك من خلال تطبيقات عملية وتفاعل مباشر مع المدرب والمرشد وبقية الطلاب تؤهلهم لإكمال مراحل البرنامج الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)