«موهبة» تدعو لاستكمال طلبات الدخول في منافسات «آيسف»

«موهبة» تدعو لاستكمال طلبات الدخول في منافسات «آيسف»

التعليم السعودي – متابعات : تناول الحفل الختامي لبرنامج «موهبة» الإثرائي البحثي، النتاج العلمي والإبداعي للطلبة، بمشاركة 11 طالبا و26 طالبة، والذي أقامه معهد الأبحاث والاستشارات الطبية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وقدّمت عميدة معهد الأبحاث والاستشارات الطبية بالجامعة ورئيس برنامج موهبة للطلاب د. ابتسام السحيمي، نبذة عن أقسام المعهد، وبرامجه الطلابية، وتوجهاته، والمنشورات العلمية؛ لتبين ما يزخر به المعهد من علماء وباحثين وطاقم عمل ذوي كفاءة عالية .

وأضافت: شهد الحفل الذي قدمه المدرب المهاري ببرنامج «موهبة» د. حسين الحواج، استعراض النتاج العلمي لكل طالب من الموهوبين المشاركين، بحضور عدد من الضيوف من مختلف مناطق المملكة، الذين أثنوا على مستوى الاستعداد لإقامة الحفل وعلى مستويات الطلبة البحثية والإبداعية.

وتابعت: شارك في البرنامجين 11 طالبًا و26 طالبة؛ ليباشروا المهارات المعملية والتدريبية بأنفسهم، وكذلك الكفاءات المهارية البحثية، بما يقارب 120 ساعة استقوا فيها الخبرات العلمية ونمّوا مواهبهم البحثية، واكتساب التقنية، وإعداد البحوث بالطرق الصحيحة، وتضمنت عروض الطلبة البحثية الحديث عن إنتاجهم العلمي من البرنامج، وشرحًا عن أبحاثهم العلمية والنتائج، التي تحصلوا عليها من تجاربهم.

بدورها أوضحت رئيس برنامج موهبة للطالبات د. منيرة الجعفري، تفاصيل البرنامج، الذي أداه الطلبة والجهود المبذولة لإنجاح البرنامج ومسيرة إعداد الطالبات للحفل الختامي لعرض نتاجهم العلمي والبحثي، وقدم الباحث في قسم طب النانو ونائب رئيس البرنامج د. محمد نواز نبذة عن التجارب والأنشطة، التي مارسها الطلبة خلال فترة تدريبهم.

فيما قدمت سارة العجلان كلمة البرنامج من جهة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، عبّرت فيها عن الإعجاب بمدى احترافية إنجاز البرنامج، داعيةً الطلبة المهتمين بالأبحاث العلمية باستكمال طلباتهم للدخول في المنافسات الدولية للطلبة (آيسف) «ISEF» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)