“موهبة” تدفع بـ 85 خريجاً وخريجة إلى الجامعات المحلية والعالمية

“موهبة” تدفع بـ 85 خريجاً وخريجة إلى الجامعات المحلية والعالمية

18التعليم السعودي : دفعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بـ 85 طالباً وطالبة إلى الجامعات المحلية والعالمية، يمثلون الدفعة الثانية من طلاب مبادرة “موهبة” للشراكة مع المدارس.

وضمّت هذه الدفعة 55 طالباً، و30 طالبة من جدة والرياض والمنطقة الشرقية، بنسبة زيادة تقدر بأكثر من 98 %، مقارنة بالدفعة الأولى التي خرجت العام الماضي والتي ضمّت 43 خريجاً وخريجة.
واحتفت “موهبة” بالخريجين الجدد في احتفالية، أقيمت في فندق الريتز كارلتون، تحت رعاية الأمين العام لـ “موهبة” الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، بحضور نائب الأمين العام الدكتور محمود نقادي، وكبار مسؤولي “موهبة” ومديري وممثلي المدارس وأولياء الأمور وعددٍ من خبراء الموهبة والإبداع.
وهنّأ الأمين العام لموهبة الخريجين والخريجات، وأسرهم ومدارسهم، مؤكداً أن هذا اليوم يمثل لهؤلاء الطلاب والطالبات ختام مرحلة عمرية وفترة دراسية وحصاد جهد سنوات.
وقدّم المشرف العام الدكتور عادل القعيد، على مبادرة الشراكة مع المدارس عرضاً عن المبادرة، مؤكداً أنها فرصة حقيقية للمدرسة وللطالب لارتياد آفاق التعليم والتعلم الحديث والمتطور الذي يلبي احتياجات التعامل مع تحديات القرن الـ 21 والتحول إلى مجتمع المعرفة، لافتا إلى أنه تم تأهيل الخريجين معرفياً ومهارياً في مدارس متميزة، من خلال دراسة مناهج “موهبة” الإثرائية في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات، بدءاً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.
 وقال الدكتور “القعيد” إن القائمين على مبادرة “موهبة” للشراكة مع المدارس يحدوهم الأمل ويتطلعون إلى تغطية كل مدن المملكة والوصول بعدد طلاب المبادرة العام القادم إلى 2300 طالب وطالبة، وعدد المدارس إلى 60 مدرسة، بجانب تطوير مناهج تفاعلية وزيادة عدد البرامج التدريبية.

يُذكر أن عدد المدارس في مبادرة الشراكة بلغ 53 مدرسة في كلٍّ من: الرياض، جدة، الدمام، الخُبر، الجبيل، الظهران، مكة المكرّمة، المدينة، أبها، وتبوك، وتقديم منح دراسية لـ 1450 طالباً وطالبة من الموهوبين، في حين يتجاوز عدد المستفيدين فعلياً من المبادرة 4500 طالب وطالبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)