«موهبة» تطلق برنامجها الصيفي تحت شعار «نفكر لنبدع ونبدع لنبتكر»

«موهبة» تطلق برنامجها الصيفي تحت شعار «نفكر لنبدع ونبدع لنبتكر»

التعليم السعودي :  انطلق الأسبوع الماضي برنامج موهبة الصيفي للموهوبات الذي تنفذه جامعة الملك خالد بأبها بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والذي يحمل شعار هذا العام “نفكر لنبدع ونبدع لنبتكر”.

وقد أوضحت رئيسة البرنامج الدكتورة خلود أبو ملحة: “أن الطالبات المشاركات هن من المتميزات اللاتي حصلن على درجات عالية في مستوى القياس وان البرنامج يقدم ل 65 طالبة من طالبات التعليم العام بمنطقة عسير، وأضافت أن البرنامج يقام في المجمع الأكاديمي في لعصان في مبنى كلية المعلمين سابقاً.

وقدم خلال الأسبوع الفائت برامج مكثفة حيث قدم للطالبات ثلاثة مسارات هي: مسار الهندسة الكهربائية وتعرفن خلاله على برنامج عن تركيب الذرة.أما مسار أساسيات تصميم هندسي كانت ورشتهم عن علم الوراثة، وتعلمت الطالبات المعلومات الأساسية عن الاسعافات الاولية وطرق اسعافات كل من الغريق والصعقة الكهربائية وغصة الطعام.

وفي المسار الثالث علوم طبية حيوية قدموا تجربة تأثير الصابون على البكتريا والنتائج لها، وكذلك تجربة عزل الحمض النووي DNA بالفاكهة “البرتقال – موز”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)