“موهبة” تلتقي بـ 120طالباً من “إنسان”

“موهبة” تلتقي بـ 120طالباً من “إنسان”

التعليم السعودي : التقت “موهبة” بـ120 طالباً و10 مشرفين من نادي جمعية رعاية الأيتام الاجتماعي “إنسان”, عبر جناح أقامته موهبة في الجمعية الأسبوع الماضي تحت عنوان “رحلة التفكير” ويشتمل على ألعاب الذكاء, وأسئلة التفكير, والمطبوعات, ضمن أنشطة مبادرة التوعية والاتصال لمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” .
وأوضح مدير إدارة مبادرة التوعية والاتصال المكلف فواز العنزي أن الشراكة بين “موهبة” وجمعية الأيتام “إنسان” تأتي ضمن جهودها في التوعية والتعريف بالموهبة والإبداع وأهميتها للمجتمع, وبناء اتجاهات إيجابية نحو الاستثمار في الموهبة والإبداع, والتفاعل معها لتصبحا جزءاً من الاهتمام الفردي والمجتمعي, إضافة لتوجه المملكة في الاهتمام برعاية ودعم الموهبة والإبداع لبناء بيئة الإبداع والموهبة وتطويرها ودعمها بما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة في المملكة .
أما برنامج رحلة التفكير المقدم لطلاب جمعية إنسان فهو يندرج تحت مشروع “فكّر”, ويقوم على توزيع أسئلة تعتمد على التفكير أكثر من المعلومة لجميع الطلاب وذلك لقياس قدرتهم على التفكير والاحترافية في الإجابة، واستخدام الألعاب التي تعتمد على التفكير و الذكاء لإعمال الذهن وتنشيطه.
وبين أن الأعمار المستهدفة هي من 9 سنوات فأكثر, مبيناً أن التعاون بين “موهبة” و”إنسان” يأتي في إطار السعي إلى بناء اتجاهات إيجابية نحو الاستثمار في الموهبة والإبداع, والتفاعل معها لتصبحا جزءا من الاهتمام الفردي والمجتمعي.
وتهدف موهبة إلى نشر الوعي بثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع والتعريف بأهميتها وتسليط الضوء عليها، لبناء اتجاهات إيجابية نحو طرق استثمارها وإرشادها بكيفية الحصول على الدعم والرعاية وتوفير الأدوات اللازمة لهم لدعم بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في المملكة ليتمكن الموهوبون بفئاتهم المختلفة من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن.
يُشار إلى أن موهبة تقيم عدداً من المعارض وورش العمل في الأسواق التجارية في مختلف مناطق المملكة (جدة، ينبع، الرياض، تبوك، الخرج، أبها، الخفجي، جازان).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)