“موهبة” توقّع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية لعلوم الأرض

“موهبة” توقّع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية لعلوم الأرض

مدونة التعليم السعودي – واس : وقّعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” اليوم مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية لعلوم الأرض، لتعزيز أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين بما يخدم موهوبي وموهوبات الوطن.
ومثل جانب “موهبة” في توقيع مذكرة التفاهم نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله “موهبة” للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال الدكتور نزيه العثماني, فيما مثل جانب الجمعية رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم الأرض ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالله بن محمد العمري.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون الطرفين على تقديم برامج نوعية مشتركة للطلبة الموهوبين، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع، وإجراء الدراسات العلمية التي تسهم في رفع مستوى اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في مجال الجولوجيا وعلوم الأرض.
كما تتضمن مجالات التعاون تبادل الخبرات العلمية والعملية بين الطرفين، وتنفيذ برامج إثرائية في مجال علوم الأرض والبيئة تشمل التدريب وورش عمل وحضور مؤتمرات الجمعية وعقد محاضرات علمية، بجانب توفير فرص تدريبية لأعضاء رابطة موهبة والطلاب والمدربين تتضمن التدريب الميداني من خلال الرحلات الحقلية والاستفادة من المعامل والمختبرات، وتنفيذ رحلات جيولوجية ميدانية للتعرف على الثروات الطبيعية والتعدينية.
وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات بين خبراء ومختصين من الجمعية وأعضائها في مجال تطوير الوحدات الإثرائية المتخصصة في علوم الأرض، ورفع الوعي المجتمعي بتخصص الجيولوجيا وأهميته في مستقبل المملكة ورؤية 2030 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)