موهبة يدرب طلاب المدينة على صناعة الروبوت

موهبة يدرب طلاب المدينة على صناعة الروبوت

التعليم السعودي : تنافس طلاب برنامج “موهبة” الصيفي بمدارس المدينة المنورة في صناعة “الروبوت” وإقامة مسابقة نزال “مصارعة” الروبوت، لاختيار أفضل تصميم وتحكم عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بالطلاب المشاركين.
وأوضح رئيس برنامج موهبة الصيفي بمنارات المدينة المنورة محمود غبان في تصريح صحفي أن الطلاب في وحدة “الروبوت” نفذوا عددا من التجارب منها تصميم الروبوت وتجميع القطع من الأجهزة الإلكترونية التالفة وترتيبها وتركيب حساس الاستشعار عن بعد وربطها بأجهزتهم الخلوية، كما أجرى الطلاب تجربة حول استخدام أشعة الشمس لتنقية المياه وإزالة الأصباغ، وتصميم قياس ردة الفعل وقياس الأبعاد.
وأكد أن الهدف من البرنامج تنمية قدرات الطلاب إلى أقصى طاقة ممكنة وتوجيههم بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم وفتح آفاق واعدة أمامهم ليختار مجاله الذي يبدع فيه، مضيفا أن محتوى البرامج يرتكز على المجالات العلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية التي تدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة وتنسق لهم أهم مجالات البرامج مع التقنيات الرئيسية التي أقرت ضمن الخطط التي تقرها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين.
يذكر أن 112 طالبا من المرحلتين المتوسطة والثانوية يشاركون حاليا في برنامج “موهبة” الصيفي بمدارس منارات المدينة المنورة، وينفذ العديد من البرامج وورش العمل والأبحاث والتجارب العلمية برعاية وإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)