موهوبات جامعة أم القرى يزرن مدينة الملك عبدالله الطبية

موهوبات جامعة أم القرى يزرن مدينة الملك عبدالله الطبية

التعليم السعودي : قام وفد مكون من 40 طالبة موهوبة من مسار العلوم الطبية والتقنية الحيوية بزيارة لمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بالعاصمة المقدسة، وذلك ضمن فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017 الذي تقيمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع جامعة أم القرى.
وأكدت رئيسة برنامج موهبة 2017 الدكتورة هبة العمودي أن البرنامج يحرص في كل عام على زيارة الصروح والمعالم المهمة في منطقة مكة المكرمة، ومن أهمها مدينة الملك عبدالله الطبية, واطلاع الموهوبات على الأقسام الحيوية في المستشفى وتشجيعهن وتحفيزهن على التعلم والابتكار.
من جانبها أشارت النائب العلمي للبرنامج الدكتورة منال قادي إلى أن هذا النوع من الزيارات يساعد البرامج على تحقيق مفهوم الشراكة المجتمعية وذلك بربط دور برنامج موهبة الإثرائي بالمجتمع والتعرف على أهم مرفق صحي يقدم خدمة حيوية للمجتمع المحلي المكي.
وشملت الزيارة جولة في قسم الأشعة واستمعن الموهوبات إلى شرح نظري حول القسم والأجهزة الموجودة فيه وخصائص كل جهاز واستخداماته, ومخاطر الأشعة, والاحتياطات التي يتم اتخاذها عند إجراء الأشعة للمرضى، والتعرف على أجهزة الأشعة في القسم كجهاز الأشعة السينية و الماموجرام, والتصوير الطبقي المحوسب, والرنين المغناطيسي, والتنظير الفلوري، والموجات فوق الصوتية ومختبر تحضير المواد المشعة، بالإضافة إلى زيارة قسم المختبرات والتعرف على أهمية أقسام المختبرات ودورها الفني في مساعدة الأطباء على التشخيص وتحديد مراحل التشخيص بدقة كخطوة أساسية في تخطيط العلاج، والتعرف على أهم قواعد السلامة وكيفية التعامل في المختبرات الطبية وأنواع العينات بالمختبر وطريقة تحضيرها وشرح للفحوصات التشخيصية التي يقدمها مثل فحوصات الدم الآلية السريعة والفحوصات المتطورة الدقيقة للجينات الوراثية، كما يتولى القسم مسؤولية مخزون الدم.
واختتمت الزيارة بالتجول في قسم الأورام والاطلاع على الخدمات لمرضى السرطان بالعلاج الكيميائي, وتقديم أعلى المستويات الصحية والإنسانية للمرضى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)