موهوبات جامعة أم القرى يستعرضن دور الهندسة الوراثية في تحديد البصمة الوراثية

موهوبات جامعة أم القرى يستعرضن دور الهندسة الوراثية في تحديد البصمة الوراثية

التعليم السعودي : استعرضت الطالبات المشاركات في برنامج موهبة المحلي 2016 ، الذي ترعاه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وتستضيفه جامعة أم القرى نبذة عن الهندسة الوراثية ودورها والمفاهيم الأساسية في تقنية الهندسة الوراثية وتقنيات المستخدمة في نسخ المادة الوراثية مثل تقنية PCR سلسلة تفاعلات البوليميراز .
كما تم التطرق إلى موضوع البصمة الجينية وكيفية انفراد كل شخص بتركيب خاص ، ومن تم التحدث عن الصفات الوراثية وغير الوراثية وكيفية انتقالها عبرا لأجيال ، التي تكون ناتجة عن قراءة شفرة وراثية في الجسم وتختلف بنسبة 5 % من شخص لأخر ، بالإضافة إلى شرح تقنية الاستنساخ وما يتعلق بجانبها الشرعي .
وتم تطبيق نشاط صناعة مجسم DNA من الورق حيث قامت الموهوبات بكل سهولة وموهبة بعمل المجسم والاستفادة منه من ناحية توثيق المادة العلمية من حيث شكل ومكونات ال DNA ، حيث تم شرح المادة العلمية بإعطاء الغاز عن التفكير الإبداعي وعمل عصف ذهني بين الطالبات الموهوبات تمكنّ من حلّ جميع الألغاز بدقة وسهولة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)