موهوبات جامعة نورة يبتكرن «نقاباً مفلتراً» ومقياساً ل«الكيك»

موهوبات جامعة نورة يبتكرن «نقاباً مفلتراً» ومقياساً ل«الكيك»

التعليم السعودي : فجرت حاجات اجتماعية يومية تعيشها السعوديات، إبداعات 15 موهوبة في جامعة الأميرة نورة بالرياض، فقدمت غالبيتهن ابتكارات تدور مضامينها حول تلك الحاجات، مثل: نقاب مزود بفلتر، ملعقة مصنوعة من السكر وصحن ذاتي الغطاء، مقياس الكيك، كوب “الفيشار” وقفاز الحروق المثلج وغيرها.

وجاءت ابتكارات الموهوبات في ختام ورشة عمل “أنا أخترع” المندرجة ضمن فعاليات برنامج موهبة الصيفي المحلي 2013 الذي تنظمه جامعة الأميرة نورة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع (موهبة).

وقادت المراحل الأربع لورشة العمل أمل العجالين متخذة عددا من المراحل، تضمنت أولاها تقسيم الموهوبات إلى مجموعات وتوزيع أدوات بسيطة تتوافر في كل منزل على كل مجموعة، لتحويلها وتجسيمها إلى أشياء مفيدة ومبتكرة في مدة لا تتجاوز عشر دقائق.

واستهدفت المرحلة الثانية من الورشة تطوير ابتكارات الموهوبات ورسمها على شكل ثلاثي الأبعاد وتصوير الفكرة بأوضح طريقة ممكنة، قبل انطلاق المرحلة الثانية التي افتتحتها العجالين بتوقيع ميثاق الشرف لحفظ عمل وأفكار واختراعات الموهوبات من السرقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)