موهوبون يطالبون بتمديد وقت البرنامج بالتخصصات العلمية

موهوبون يطالبون بتمديد وقت البرنامج بالتخصصات العلمية
التعليم السعودي :طالب عدد من الطلاب الموهوبين المشاركين في «موهبة» الصيفي بجامعة الملك عبدالعزيز بتمديد وقت البرنامج ليصبح على الأقل 4 أسابيع بدلاً من 3 أسابيع لتحقيق الفائدة العلمية المرجوة منه بشكل أفضل وأوسع كذلك إمكانية عرض الطلاب الموهوبين لمشروعاتهم بشكل كافِ وادق مشيرين على أن الورش العلمية والدورات التدريبية التي صاحبت البرنامج ركزت بشكل أساسي على جانب صقل الشخصيات والتأهيل النفسي والاجتماعي للموهوبين.
يقول إسماعيل أحمد نمري المشرف الطلابي في برنامج موهبة الصيفي بجامعة الملك عبدالعزيز لهذا العام، إن العديد من الموهوبين يطالب بتمديد وقت برنامج موهبة ليصبح على الأقل 4 أسابيع، وذلك لتكون هناك استفادة علمية بشكل أفضل يرجوها الطلاب الموهوبون عبر مخرجات البرنامج، كذلك ليتسنى للطلاب الموهوبين عرض مشروعاتهم بشكل أوسع وأدق وأن تكون هناك مساحة كافية لذلك. وطالب بتوعية الموهوبين في التخصصات العلمية التي تناسب مسار موهبتهم، ليتمكن الطالب من معرفة التخصص الذي يلائمه واختياره بعد ذلك بشكل يمكنه من تقديم الابتكار والاختراع. وقال الطالب فارس غازي إنهم استفادوا من الورش العلمية التي قدمها البرنامج وكان لها أثر إيجابي في صقل وبناء شخصية الطلاب الموهوبين، وذلك بالرغم من كون الورش العلمية تلك تحتوي على كم هائل من المعلومات إلا أن بعض الطلبة وجدوا صعوبة في تلقي المعلومات خلال الورش العلمية التدريبية. ويرى كل من الطالب المظفر بابكر وعلي سمير الخليفة أن الدورات التعليمية التي صاحبت البرنامج كانت مركزة على الجانب الاجتماعي والتأهيلي للطلاب الموهوبين بشكل عام. وبين الطالب الموهوب توفيق الصانع أن البرنامج أضاف له الشيء الكثير حيث تمكن من خلال البرنامج التعرف على التخصص الذي يرغبه، مشيراً إلى أن البرنامج قدم له خدمات تعليمية وتدريبية، حيث إن التجارب العملية وورش العمل التي دخل فيها انعكست على مستواه العلمي والشخصي وعادت عليه بالفائدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)