موهوبون يُشرحون جسم الإنسان

موهوبون يُشرحون جسم الإنسان

التعليم السعودي : يخوض 25 طالبًا من المشاركين في برنامج «موهبة الإثرائي الصيفي» بجامعة الملك عبدالعزيز غمار تجربة التعرف على وظائف أعضاء وأجهزة جسم الإنسان وأجزائه العصبية تحت مجهر مسار «التشريح وعلم الوظائف».

«المدينة» التقت عددا من الطلبة الذين اختاروا هذا المسار خلال جولتها داخل كلية الطب، وأوضح يوسف الهاشمي وفواز تركستاني أن المسار يقوم بتزويدهم بتصور عن تخصص علم التشريح ومدى ملاءمته كتخصص جامعي يقوم بدراسته في المستقبل. وأوضحا أن هذا المجال يبدو أكثر تشويقًا من غيره وذلك من خلال التعرف على تفاصيل الجسم البشري ووظائف الأعضاء والتعرف على الأنسجة، وغيرها مما يتعلق بالإنسان. كما أن التجارب التي يتم تطبيقها خلال البرنامج تسهم في توضيح الصورة والتعرف على الأنسجة ودور أجزاء الهيكل العظمي بشكل أفضل من خلال التطبيق العملي للتشريح. ومن جانبه أوضح الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عاطف عبود أن المسار يقوم بإعطاء مقدمة لعلم التشريح وظائف الأعضاء، ويهدف إلى تعريف الطلاب في الدورة بالوظائف التشريحية لجسم الإنسان وأجهزته المختلفة ووظائفها. بالإضافة إلى تعريف الطالب بمختلف التخصصات الطبية عن قرب وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)