موهوبو الشرقية يبهرون زوار مهرجان الجنادرية

موهوبو الشرقية يبهرون زوار مهرجان الجنادرية

التعليم السعودي – متابعات : اختتم فريق من طلاب المنطقة الشرقية الموهوبين بقيادة مشرف الموهوبين أحمد العثمان، أمس الخميس، مشاركتهم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 32) تحت شعار «مجتمع حيوي» بدعوة من وزارة التعليم.

وجاءت مشاركة الفريق بثلاثة مشاريع نوعية لثلاثة طلاب بالصف الثاني الثانوي، حيث شارك الطالب حسام إبراهيم القلاف من إحدى المدارس الأهلية بمشروع حمل عنوان «استخدام أردوينو في رصد حالة استرخاء وسكون ما قبل النوم لقائدي السيارات» تحدث فيه عن خطورة النعاس أثناء القيادة وحلول مبتكرة لحل هذه الخطورة، وفاز المشروع على مستوى المنطقة الشرقية، كما حصل على المركز الخامس على مستوى المملكة في أولمبياد إبداع وحصل على ميدالية ذهبية على مستوى العالم في معرض آيتكس «ITEX» في ماليزيا، وشارك الطالب زياد سعيد القحطاني بمشروع يتحدث عن المياه العادمة ذات التركيز العالي الناتجة من محطات التحلية وكيف يمكن تحليلها كهربيا لإنتاج غازات مفيدة بدلا من صرفها إلى البحر والتأثير سلبيا على الهائمات البحرية، فيما شارك الطالب علي سعيد المجدوعي بمشروع منقي هواء يحول الأوزون إلى اكسجين مع إبقاء الايونات السالبة.

وحظيت المشاركات بزيارات وإشادات واسعة للمشاريع من زوار المهرجان توجت بإشادة وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري. بدورهم، عبر الطلاب عن بالغ اعتزازهم بالتواجد في المهرجان وتمثيل زملائهم موهوبي المنطقة، فيما وعدوا بمضاعفة الجهد في عالم العلم والمعرفة كي يكونوا سواعد وعقولا مساهمة في تحقيق رؤية 2030 التي أطلقتها القيادة الرشيدة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)