موهوبو الشرقية يتألقون في تصفيات الأولمبياد الوطني

موهوبو الشرقية يتألقون في تصفيات الأولمبياد الوطني

التعليم السعودي – متابعات : حقق 16 طالبا وطالبة من تعليم المنطقة الشرقية مراكز متقدمة في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2019»، الذي احتضنت منافساته جامعة الفيصل بالرياض تحت تنظيم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، بالتعاون مع وزارة التعليم، ورعاية من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري.
وحصد الطالب عبدالرحمن الملا من مدارس الظهران الأهلية المركز الأول، فيما حل عبدالله السنان في المركز الرابع، وخامسا عبدالرحمن العجمي من ثانوية الحصان النموذجية الأهلية بالدمام.
وتنوعت المجالات التي تفوقت فيها طالبات المنطقة الشرقية، حيث فازت زينب الملحم من الثانوية الثانية بصفوى بالمركز الثالث في مجال علم الحيوان، وديمة المعلم من ثانوية مدارس الجامعة بالخبر بالمركز الثالث في الهندسة البيئية، وأسيل بخاري، وود السعدون من ثانوية مدارس الجامعة بالخبر بالمركز الثالث في مجال الطاقة الكيميائية، كما فازت لينا عبدالوهاب من نفس المدرسة بالمركز الثالث في علم المواد، وفازت زينة العبندي من مدارس الظهران بالمركز الثاني في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية، كما فازت نورا الدوسري من نفس المدرسة بالمركز الخامس في علم المواد، وربى العبدالباقي من الثانوية الثانية بصفوى.
وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن مراكز المنطقة الشرقية تمثل ٥٩% من مجموع المراكز على المستوى المحلي، حيث يعد هذا الإنجاز الوطني الكبير سمة وعلامة ساطعة على تميز تعليم المنطقة بحمد الله وبطموح هؤلاء الطلاب والطالبات، وبتميزهم نحتل رقما على خارطة العالم.
وقال الباحص: إن هذا الإنجاز الكبير نهديه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، حيث يأتي مترجما لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للعلم ودعم الموهوبين والمبدعين، وأن حرص القيادة يعبر عن مدى اهتمامها باستثمار العقول وإعداد شباب قادر ومؤهل للوصول إلى مجتمع المعرفة الذي تسعى المملكة للوصول إليه وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)