موهوبو تعليم ألمع: المنهج العلمي لا يناسب رغباتنا

موهوبو تعليم ألمع: المنهج العلمي لا يناسب رغباتنا

التعليم السعودي : طالب عدد من الطلاب الموهوبين في مقر تجمع الموهوبين في مجمع “عمقة” بتعليم محافظة رجال ألمع، بإعادة النظر في المنهج العلمي المقرر في برامج رعاية الموهوبين، وعقد شراكات مميزة مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص، مشيرين إلى أن البرامج الحالية لا تنسجم ورغباتهم.
وأوضح رئيس قسم الموهوبين في تعليم رجال ألمع خالد ذيبان، أن لديهم شراكات مع لجنة التنمية الاجتماعية في المحافظة فقط، مضيفا بأن هناك برنامجا تم إقراره من عام 1424 بعنوان “إستراتيجيات رعاية الموهوبين”، وهذا البرنامج يعتمد على تجميع الموهوبين في المدارس، أو في مركز الموهوبين، أو الملتقيات الصيفية أو في ملتقيات إجازة الأسبوع، ويتم تقديم دورات وبرامج إثرائية لهم، وابتداء من العام الماضي انتقلت الوزارة إلى إستراتيجية مدارس الموهوبين، ووضعت لها نواة في الصف الرابع، وطلاب الأول متوسط، والثاني المتوسط في مدرسة الهدى ومتوسطة “عمقة”.
واعترف آل ذيبان بأن ارتفاع التكلفة على مركز قياس تسبب في نقل هذا المركز من رجال ألمع إلى محافظة محايل عسير.
وأفصح ذيبان أنهم كان لهم تواصل مع أكاديميين في جامعة الملك خالد، وليست لديهم شراكة مع الجامعة، مشيرا إلى توافر المدربين في قسم رعاية الموهوبين بألمع، مؤكدا تناسب المنهج العلمي والبرامج الحالية مع الموهوبين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)