«موهوبو حائل» يستعرضون ابتكاراتهم على منصة «إبداع»

«موهوبو حائل» يستعرضون ابتكاراتهم على منصة «إبداع»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أجرى مدير عام التعليم بمنطقة حائل د. منذر عبدالله البليهد زيارة لمعرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022) والذي تنظمه إدارة الموهوبات، بحضور المساعد للشؤون التعليمية ( بنات) هند الفقيةه للاطلاع على المشاريع المشاركة والاستماع إلى شرح الطالبات عن ابتكاراتهن.

وقد أكد د. البليهد أن أبناءنا وبناتنا هم نواة المستقبل والركيزة الأساسية لوطننا الغالي تضمن المعرض أكثر من 30 مشروعًا علميًا فرديا لطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في المنطقة، تم تحكيمها إلكترونيًا عن طريق لجنة مختصة لاختيار المشاريع التي تنطبق عليها ‏معايير المسابقة.

‏ ‏وألقت هند الفقيه كلمة رحبت فيها بالحضور الكريم من ممثلي (موهبة) والأكاديميين المختصين من جامعة حائل والمهندسين من كلية التقنية، ‏مشيدة على الدعم المستمر من مدير عام التعليم بمنطقة حائل في دعم البحث العلمي والابتكار لأبناء المنطقة، معربة عن أهمية انطلاق معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022)، والذي يجسد الشراكة التكاملية بين (موهبة) ووزارة التعليم لاكتشاف ورعاية ودعم الطلاب والطالبات ‏المبدعين وتنمية قدراتهم وتطوير مشاريعهم العلمية والبحثية، منوهة بأهمية الدور الذي تمثله الأسرة والمدرسة في رعاية هذه المواهب وإبرازها، ‏مضيفة أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع هي الداعم والمحفز للموهوبين والموهبات، إذ تقدم لهم الرعاية من خلال البرامج الإبداعية والتنافسية ليكملو مسيرتهم في البحث العلمي والابتكار، وتوفر بيئة جاذبة ومحفزة لعقل الباحث العلمي ‏وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي، وتحقيقًا لرؤية المملكة ضمن محور (اقتصاد مزدهر فرصة مثمرة).

وشكرت إدارة الموهوبات ولجميع اللجان المنظمة للمعرض والشكر موصول للطالبات المشاركات.

كما أكدت مديرة إدارة الموهوبات أمل محمد المطلق أن هذا المعرض ما هو إلا بداية النجاح، وليس مستغربا على بناتنا الطالبات حيث لمع اسم حائل في سماء المشاركات الدولية محققا العديد من المراكز في المواسم السابقة وسوف يحققها بإذن الله في المواسم القادمة بدعم من مدير عام التعليم بالمنطقة والمساعدة للشؤون التعليمية.

‏وبينت منسقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022) دلال الغيثي أن الاستعدادات مرت بالعديد من المراحل ‏تضمنت تعريف الطالبات المشاركات بالمبادئ الأساسية للمشروع العلمي والتدريب والتسجيل ودعم المشاريع وإدخالها، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل تدريبية للطالبات للوصول إلى مداركهن العلمية والحصول على نتائج أكثر إبداع.

‏اشتمل الحفل على مشاركة الطالبة ليان زيد الهمشي من جامعة حائل تحدثت فيها عن تجربتها في المشاركة والفوز بالأولمبياد في مواسم سابقة وكيف يمكن للطالبة اكتساب مهارات البحث العلمي بإتباع طريقة علمية منظمة، وفرص تمثيل المملكة في المحافل الدولية بمشاريع متميزة. ‏وفي ختام الحفل كرمت المساعد للشؤون التعليمية بنات جميع اللجان المشاركة بالأولمبياد والطالبات المشاركات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)