موهوبو حاضرة الدمام يشاركون ببرنامج موهبة ألإثرائي بمدارس منارات الخبر

موهوبو حاضرة الدمام يشاركون ببرنامج موهبة ألإثرائي بمدارس منارات الخبر

التعليم السعودي : أكد مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية بالإنابة الدكتور سامي العتيبي ، أن الموهوبين في كل مجتمع يعدون الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة .
وأوضح العتيبي خلال افتتاحه برنامج موهبة الاثرائي الصيفي المقام بمدارس المنارات بالخبر مؤخراً بمشاركة طلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة ممثلين للطلبة الموهوبين والموهوبات لمدارس الدمام والخبر والظهران ، أن الاهتمام بالموهوبين وتقديم البرامج المتميزة لهم لم يعد ترفاً علمياً أو تربوياً بل أصبح مطلباً وطنياً ملحاً في ظل تنافس الأمم في وقتنا الحاضر في شتى المجالات العلمية والتقنية والفكرية .
من جانبه ، قال رئيس البرنامج المشرف على مدارس المنارات بالمنطقة محمود الديري : ” إن المملكة تعد من أوائل الدول التي تنبهت للأدوار العظيمة التي تقدم لهذه الفئة من أبناء الوطن ” ، منوهاً بسعي الحكومة الرشيدة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وأبناءه البررة من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وهي تسعى إلى توفير الطاقات والإمكانات العلمية والعملية الأساسية لتنمية استعدادات وقدرات أبناء الوطن ، إيماناً منها بأن الاستثمار الأمثل بالإنسان هو الثروة الحقيقية للوطن .
يذكر أن البرنامج الذي تمتد فعالياته على مدى ثلاثة أسابيع يشتمل على ثلاثة مسارات رئيسية إثرائية انطلاقاً من مسار الرياضيات وتقنية المعلومات كذلك مسار ألف ياء والهندسة وصولاً لمسار الأحياء والعلوم الطبيعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>