موهوبو «طيبة» يتعرفون على البنية التحتية للحرم النبوي

موهوبو «طيبة» يتعرفون على البنية التحتية للحرم النبوي

التعليم السعودي : تعرف موهوبو جامعة طيبة المشاركون في برنامج العلوم والتكنولوجيا المتطورة الذي تنظمه الجامعة تحت رعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، على البنية التحتية للمسجد النبوي الشريف، واطلعوا على تاريخ التوسعات التي مرت على المسجد منذ إنشائه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم حتى توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

كما قاموا بجولة في غرفة التحكم الرئيسة والمراقبة، التي تقوم بالتحكم في درجة حرارة المسجد بشكل دقيق وفي القباب والمظلات، وبجولة على أنظمة التحكم في الصوت من خلال غرفة الكنترول التي تحتوي على نظام متكامل للتحكم في اللاقطات والسماعات ومكبرات الصوت، وعلى محتويات المتحف الذي يضمُّ صوراً تذكارية لمراحل إنشاء الحرم النبوي الشريف.

وأوضح عميد الدراسات العليا بجامعة طيبة المشرف على البرنامج الدكتور عبدالخالق الشعيبي، أن الزيارة تأتي ضمن برنامج موهبة هذا العام الذي يضم عديداً من الزيارات الميدانية لأبرز معالم المدينة التاريخية والحضارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)