“مياه” و”تعليم” القطيف يوقعان مذكرة تفاهم لحملة توعية تستهدف الطلاب والطالبات

“مياه” و”تعليم” القطيف يوقعان مذكرة تفاهم لحملة توعية تستهدف الطلاب والطالبات

التعليم السعودي – واس : وقع مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم بن عبد الله العليط ومدير فرع الإدارة العامة للمياه بالمحافظة المهندس ضياء بن هاشم آل أسعد أمس, مذكرة تفاهم وتفعيل الشراكة المجتمعية وسبل التعاون بينهما ، بحضور عدد من المسؤولين ، وذلك في مقر المكتب بالمحافظة.
وناقش الجانبان آليات التعاون والشراكة الإستراتيجية وإمكانية الاستفادة من برامج التوعية والترشيد في المنشآت التعليمية بالمحافظة.
وأكد العليط أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية وضرورة تكامل العمل بين المؤسسات الحكومية لتقديم أرقى الخدمات ، لافتا إلى أن الشراكة مطلب رئيس لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتكامل في الأدوار ، وتأكيداً على أهمية الإسهام في إعداد جيل واعد يساعد على دفع عجلة التنمية وتطوير المجتمع.
وأشار العليط إلى أن استهلاك الماء باتت قضية حيوية وواجبا دينيا ووطنيا، ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع من خلال الممارسة الحضارية في التعامل مع استهلاك الماء ، مشيرا إلى أهمية وضرورة تثقيف أبنائنا الطلاب والطالبات بثقافة الترشيد, سعياً إلى توفير الموارد للأجيال القادمة والحد من الهدر.
من جانبه أوضح مدير فرع الإدارة العامة للمياه بالمحافظة أن الشراكة تهدف إلى تفعيل التعاون بين الطرفين في إطار التعاون المثمر والبناء لتحقيق أهداف الإدارتين، وبما يترجم تطلعات وتوجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – لخدمة الوطن والمواطن وفقا لرؤية المملكة 2030 ، ونشر ورفع مستوى الثقافة والوعي لدى طلاب وطالبات المدارس في المحافظة من خلال تزويدهم ببرامج الترشيد لتمكينهم من الحفاظ على ثروات الوطن ، مشيراً إلى أن فرع الإدارة العامة للمياه بالمحافظة سيقوم بتركيب أدوات ترشيد في 329 مدرسة ، وتوزيع نشرات توعوية تستهدف 110966 طالباً وطالبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)