نائب أمير القصيم: تحرك لتحويل “بنوك الدم” إلى “جمعية”

نائب أمير القصيم: تحرك لتحويل “بنوك الدم” إلى “جمعية”

التعليم السعودي :حث نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز المسؤولين على تكثيف الجهود والحرص على تقديم كافة التسهيلات والإجراءات للمتبرعين بالدم، بهدف الحصول على كميات متوافقة مع الاحتياج الفعلي لذوي الأمراض المستعصية والسرطانات والعمليات الجراحية إثر الحوادث وغيرها، مؤكداً أن العمل يجري على استكمال الإجراءات اللازمة لتحويل اللجنة إلى جمعية لأصدقاء بنوك الدم.
وقال الأمير فيصل بن مشعل إن الجمعية تعتبر أول جمعية بالمملكة تهتم بهذا الجانب ومتخصصه في التبرع بالدم وكل ما من شأنه في هذا الجانب الإنساني، مشيراً إلى أن تقدم الأمم يقاس بمثل هذه الجمعيات التي تعبر عن الجانب الإنساني وتعاون المجتمع وتعاضده لمساعدة المرضى عن طريق التبرع الدم.
وكان نائب أمير منطقة القصيم رئيس لجنة أصدقاء بنوك الدم قد كرّم أمس بمقر الإمارة بمدينة بريدة الحاصلين على ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة والمتبرعين بالدم للمرة الخامسة حيث قدمت لهم الشهادات والميداليات والهدايا التذكارية، كما كرّم الأمير فيصل المشاركين بفعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم لعام 1434، والجهات المشاركة والداعمة.
من جانبه أشار سكرتير لجنة أصدقاء بنوك الدم حمود البطي بأن لدعم رئيس اللجنة أثراً كبيراً في تفعيل وإنجاح مثل هذه المناسبات، مؤكداً أن اللجنة تشارك بشكل مستمر في جميع الفعاليات بالمنطقة للوصول إلى المتبرعين في أماكن وجودهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)