نائب أمير المنطقة الشرقية يتوج غداً ” 170 ” سفيراً للتفوق بتعليم الشرقية

نائب أمير المنطقة الشرقية يتوج غداً ” 170 ” سفيراً للتفوق بتعليم الشرقية

التعليم السعودي : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية غدا , مهرجان تكريم سفراء التفوق من طلاب تعليم المنطقة للعام الدراسي 1436/ 1437هـ البالغ عددهم “170” طالباً، وذلك بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام القسم المتوسط والثانوي .
وأعرب مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبد الرحمن المديرس ، عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته لمهرجان تكريم سفراء التفوق ، الذي يأتي انطلاقاً من اهتمام قيادتنا الرشيدة ـ رعاها الله ـ بالطلاب المتفوقين وإيماناً بدورهم في دعم مسيرة التنمية التي تعيشها بلادنا في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، منوهاً بما يلقاه التعليم من توجيه مستمر ودعم ورعاية ومتابعة حقيقية من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه .
وعدّ الدكتور المديرس ما يحظى به الطلاب من خلال جوائز التكريم والتفوق العلمي أحد الشواهد على الدعم والمساندة الذي يلقاه هذا القطاع المهم ، كتأكيد على أهمية الاستثمار في العقل البشري الذي يعد الركيزة الأساسية في النمو والتنمية ، مبيناً أن المتفوقين ثروة وطنية ينظر إليهم لتحقيق مستقبل واعد ومشرق وهم أعمدة في تقدم مجتمعنا بما يحققونه من إنجازات ومن خلال ما سيبذلونه من جهد في اختيار التخصصات التي تحتاجها بلادنا، وسيكونون بإذن الله السراج المنير المتدفق إشعاعاً لينير دروب حياتهم وحياة الآخرين.
وقال ” إننا في عصر لا يقبل إلا التحدي, ويجب على جميع الهيئات والمؤسسات أن تتشارك في تقديم البرامج النوعية جنباً إلى جنب مع وزارة التعليم لدعم أبنائنا في مواصلة التميز والتفوق , فقد أثبت شبابنا ولله الحمد تفوقهم في الكثير من المحافل المحلية والعالمية ، وحققوا جوائز عالمية خلال الأيام القليلة الماضية .
يذكر أن تعليم الشرقية تميز في معرض آيتكس وإنتل آيسف آيتكس 2017م ، بفوز الطالب محمد بن سليمان النهدي بجائزة أفضل مخترع شاب على مستوى العالم وحصوله على الميدالية الذهبية في المعرض الذي أقيم مؤخرا في ماليزيا عن مشروعه ” أرى بلا عيون ” خاص بتقنية متطورة تخدم المكفوفين ، فيما حصل الطالب عمار بن عبدالرزاق أمير على المركز الثالث في مسابقة آيسف 2017 على مستوى العالم عن مشروعه في علم الحيوان .
كما حصلت الطالبة دانا بنت عبدالوهاب الخالدي على المركز الثالث على مستوى العالم في مجال الطاقة الكيميائية في مسابقة آيسف 2017م ، وحصلت الطالبة شهد بنت عصام الزامل على الميدالية الفضية بمعرض آيتكس 2017م، وحصلت الطالبة نورا بنت خالد الحامد على الميدالية الفضية في معرض آيتكس 2017م .
وكانت المملكة قد بدأت المشاركة في معرض إنتل آيسف بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” موهبة ” منذ العام 2007م حيث حصدت الجوائز من المشاركة الأولى ونافست باقي الدول المشاركة في المسابقة على المراكز الأولى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)