نائب أمير حائل يستقبل مدير تعليم حائل ومدير الزراعة

نائب أمير حائل يستقبل مدير تعليم حائل ومدير الزراعة

التعليم السعودي : أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل, أن مسؤولية الفرد والأسرة والمدرسة والمجتمع مضاعفة لحماية الشباب من مخططات الفئة الضالة.
وقال سموه خلال استقباله أمس, بمكتب سموه بالإمارة مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني وتسلمه تقرير الأنشطة والفعاليات التي قام بها تعليم حائل في تفعيل البرنامج الوطني الوقائي (فطن) , وتقرير زيارة طلاب و قيادات تعليمية لمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في الرياض وتسلم سموه النسخة من العدد الثالث من صحيفة تعليم حائل الفصلية: ” إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده ـ حفظهم الله ـ حريصة على كل ما يسهم في حماية أبناء الوطن وتحصينهم من كل المخاطر .
وأشار سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز, إلى أن تعاون الجميع سيمكن الوطن من تفويت الفرصة على أعداء الوطن وأعداء أمنه في حماية أبنائه, منوهاً بالجهود التي بذلتها الإدارة العامة للتعليم في منطقة حائل خلال الفترة الماضية لوقاية وحماية الطلاب والطالبات من الانحرافات الفكرية والسلوكية .
وأبان سموه أن هذه الجهود تسير في الاتجاه الصحيح وأن ما قدمته إدارة تعليم حائل عمل متميز ومقدر وينم عن حس ووعي واستشعار للمسؤولية من خطر الفكر الضال في بناء جيل فطن واعي مؤمن بدينه وسطي في منهجه محب لقادته ووطنه, مشيراً إلى أن ما يزرعه تعليم حائل حاليا ستظهر نتائجه الايجابية خلال الفترة القادمة, مؤكداً على أن التعليم هو صمام الأمان الأول للبلد.
وشدد خلال اللقاء, على تطوير مستوى التفكير الناقد لدى الطلاب وإعطائهم المساحة الكافية للاستنباط والفهم والوعي الكامل ومواكبة الأحداث بمستوى عال من الحصانة الفكرية والمجتمعية .
وقال ” أن أرض الميدان والمواجهة بين البلد وبين الفئات الضالة هم النشء وأن تواصل مثل هذه الجهود يأتي لحماية المجتمع من شرورهم, وأن تعطيل الفكر والعقل هو من أوصل بالفئات المارقة لاستهداف أبنائنا ” .
وقدم سمو نائب أمير منطقة حائل, شكره وتقديره لجميع القيادات التعليمية وقادة المدارس والعاملين بالميدان التربوي رجال ونساء على الحراك الايجابي خلال الفترة الماضية وما يقومون به من جهود واضحة للعيان في حماية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات . من جانبه قدم مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني, شكر وتقدير الأسرة التعليمية في المنطقة لما يجده التعليم من دعم ومساندة وتشجيع من سمو نائب أمير المنطقة, لافتا إلى أن البرامج والمشروعات التي قدمتها الإدارة العامة للتعليم في تفعيل البرنامج الوطني”فطن” في المدارس تأتي تتويجا للعطاءات المميزة التي تبذلها وزارة التعليم بتوجيه من معالي وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى لتوفير الحماية لطلاب وطالبات المدارس.
كما استقبل سموه بمكتبه بالإمارة, مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة حائل المهندس سلمان بن جار الله الصوينع, وكذلك نائب مدير عام مركز الخيل العربية الأصيلة بديراب عبدالعزيز الغملاس, معرباً سموه خلال اللقاء عن شكره لافتتاح فرع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية بمنطقة حائل وللجهود التي بذلت, متمنيا للجميع التوفيق بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)