نائب أمير مكة يدشن مشاريع طبية بجامعة «المؤسس»

نائب أمير مكة يدشن مشاريع طبية بجامعة «المؤسس»

التعليم االسعودي – متابعات : رعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، أمس (الإثنين)، فعاليات ورشة العمل الخاصة بفئة الطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب في مراحل التعليم العام بكافة مناطق المملكة، فيما تفقد ودشن مشاريع ومبادرات عدة.
وشملت المشاريع افتتاح مركز غسيل الكلى، يضم 35 سريرا، منها 8 للأطفال، 12 للكبار، 8 للمرضى المنومين، 4 لمرضى العزل، 3 للطوارئ، وتوسعة غرف العمليات بالمستشفى الجامعي بعدد 23 غرفة يتم من خلالها إجراء 10 آلاف عملية سنويا، ومشروع (I-one) الطبي الذي يضم وحدات التصوير الجزيئي وإنتاج النظائر المشعة للكشف المبكر عن أمراض السرطان في المملكة، فيما زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة مقر كلية السياحة، واستمع لنبذه عن أبرز البرامج والتخصصات التي تقدمها الكلية.
وأكد عميد كلية الدراسات العليا التربوية الدكتور سعيد الأفندي، مباشرة فريق أكاديمي من جامعة الملك عبدالعزيز لإجراء أول دراسة بحثية ميدانية من نوعها، ترصد وتستقصي حالات وأوضاع الطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب بالتنسيق مع 45 إدارة تعليمية في جميع المناطق، مبينا أن الدراسة تهدف إلى قياس مدى التغيير في مستوى التحصيل العلمي والسلوكي والنفسي، والحالة المادية والاجتماعية لأبناء وبنات الشهداء، في ظل فقدان رب الأسرة، وذلك لتجويد وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
فيما أوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، أن الدراسة التي كُلفت الجامعة بها تتسق مع توجهات ورغبات القيادة في الاهتمام والرعاية لأبناء وبنات شهداء الواجب.
عقب ذلك، زار الأمير عبد الله بن بندر، مركز الملك فهد للبحوث الطبية واستمع لعرض عن الجمعيات الطبية ذات العلاقة، ومركز الحوسبة عالية الأداء، ومعرض صنع بيدي، كما دشن مبادرة الخدمات الطبية المخبرية المتخصصة، بينما اختتمت الزيارة بتسليم الشهادات لخريجي برنامج القيادات الأكاديمية بجامعات الملك عبدالعزيز وجدة والطائف البالغ عددهم 50 أكاديمياً وأكاديمية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)