نائب أمير منطقة القصيم يرعى تخريج حفظة كتاب الله بالمذنب ويفتتح مركز بيوتنا للإنتاج الغذائي

نائب أمير منطقة القصيم يرعى تخريج حفظة كتاب الله بالمذنب ويفتتح مركز بيوتنا للإنتاج الغذائي

التعليم السعودي – واس : رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء اليوم حفل تخريج وتكريم حفظة كتاب الله من طلاب وطالبات الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بمحافظة المذنب ، وذلك في جامع الحناكي بالمحافظة.
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد بن صالح المقبل كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو الأمير فيصل بن مشعل على رعايته الحفل ومشاركته الاحتفاء بحفظة كتاب الله وتشجيعهم ، مستعرضًا البرامج التي نفذتها الجمعية والخطط المستقبلة لها.
ثم ألقي رئيس جمعية تحفظ القرآن الكريم بالقصيم الشيخ سليمان الربعي كلمة أشار فيها إلى أنه من فضل الله على عباده أن يوفقهم لفعل الخير والسعي إليه ، لافتًا النظر إلى أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – عنيت بخدمة كتاب الله ماليًا ومعنويًا ، تعليمًا وطباعة ، سائلاً الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم وأن يوفق الجميع لما فيه الخير.
إثر ذلك قدم مجموعة من النشء عرضًا خطابيًا عن فضل القرآن الكريم وحفظه ، وشاهد سموه والحضور نماذج من قراءة الخريجين.
ثم ألقى سمو نائب أمير منطقة القصيم كلمة عبر فيها عن تشرفه بحضور مثل هذه المناسبات الكريمة ، وعن شكره للمسئولين في جمعيات تحفيظ القرآن الكريم لما يبذلون من جهود عظيمة في خدمة الجمعيات وطلابها.
وهنأ سموه حفظة كتاب الله من الطلاب والطالبات ووالديهم، وقال : هذه الأصوات التي تتغنى بالقرآن تعطينا أمثلة حية على حياة القرآن ماتحيي به النفوس وتطمئن به القلوب في ظل دولة استفاءت ولله الحمد خدمة القرآن والعناية به وتهيئة المسابقات المحلية والعالمية للقرآن الكريم ، سائلا الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه الخير والسداد.
وفي ختام الحفل كرم سموه الخريجين ، والداعمين للجمعية.
عقب ذلك افتتح سموه مركز بيوتنا للإنتاج الغذائي الأسري التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة المذنب.
وتجول سموه في أقسام المركز ، مستمعًا لشرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد بن سليمان الوضاخي الذي أوضح أن المركز نسائي متخصص بالإنتاج والتدريب في عدة مجالات كالإنتاج الغذائي ، والخياطة ، والتجميل ، والأشغال الفنية ، وتجهيز الحفلات ، والحاسب الآلي.
وعبر سمو الأمير فيصل بن مشعل عن إعجابه بما وجده في المركز من تعدد في التخصصات والعمل الرائع والمتميز والجهد الجبار الذي يعطي صورة مشرقة للمحافظة ومن يعمل فيها ، متمنيًا أن يكون هناك تواصل مع الجهات الداعمة لتطويره المركز إلى معهد أو أكاديمية.
وقدم سموه شكره وتقديره للجميع على الجهود الطيبة، سائلا ًالله تعالى المزيد من التطور والتنمية لما يخدم هذه البلاد المباركة.
حضر المناسبتين معالي رئيس محكمة الاستئناف بالقصيم الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحسن ، ومحافظ المذنب المكلف سليمان التويجري، ومدير الشئون الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق ، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب ، وعدد من المسئولين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)