نائب رئيس إندونيسيا يستقبل مدير جامعة الإمام وسفير المملكة لدى إندونيسيا

نائب رئيس إندونيسيا يستقبل مدير جامعة الإمام وسفير المملكة لدى إندونيسيا

التعليم السعودي : استقبل نائب رئيس الجمهورية الإندونيسية محمد يوسف كالا، معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وسفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا الأستاذ أسامة بن محمد الشعيبي، ووكيل جامعة الإمام للتبادل الدولي والتواصل المعرفي الدكتور محمد بن سعيد العلم، والوفد المرافق لمعاليه.
وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال التعليمي والأكاديمي، كما بين معاليه لنائب الرئيس الإندونيسي أن زيارته تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين بافتتاح ثلاثة معاهد جديدة تابعة لمعهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا في مختلف الولايات والمناطق الإندونيسية، بالإضافة إلى تدشينه للعديد من المراكز والأركان الثقافية السعودية والفعاليات العلمية المتنوعة.
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بزيارة خادم الحرمين الشريفين لإندونيسيا والتفاعل الشعبي معها وما تبعها من ثمرات منها رعاية مدير جامعة الإمام تدشين وافتتاح معاهد إسلامية في عدد من المدن الإندونيسية.
وقال: “هذا التلاحم بين البلدين الشقيقين يؤكد عمق العلاقة التاريخية بين الجانبين فهي قديمة وعريقة، مبيناً جهود المملكة العربية السعودية في دعم الشعب الإندونيسي في المجالات كافة ومنها مجال التعليم”.
وشدّد يوسف على أن إندونيسيا تعد أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان ومتعطشين لتفعيل مثل هذه الجوانب التي تخدم الإسلام وتعزز الوسطية والاعتدال.
من جانبه أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل حرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة أبناء المسلمين، ومن ثمار حرصه – حفظه الله – افتتاح المعاهد العلمية الجديدة في إندونيسيا التي تمثل ثمرة يانعة لتوجيهاته الدائمة، وستكون بإذن الله سبباً في المزيد من تعميق العلاقات السعودية الإندونيسية.
وشدّد معاليه على وقوف البلدين موقفا واحداً ضد التطرف والإرهاب والغلو والعمل على جمع الكلمة ولم الشمل وإثراء قيم الوسطية والاعتدال ومبادئ التسامح والتعايش والعمل على تحقيق الأمن والأمان والسلام العالمي وفق خطط واضحة وجهود ملموسة.
وبين معاليه أن جامعة الإمام تعمل على تحقيق الأمن الفكري وتأطير الجوانب الشرعية التي تحصن الشباب والفتيات من الوقوع في الأفكار المتطرفة عبر المناشط والفعاليات التي تنظمها من خلال معاهدها المنتشرة في مختلف دول العالم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)