نائب وزير التربية يتفقد المشروعات التعليمية بمكة ويقف على الشراكة المجتمعية

نائب وزير التربية يتفقد المشروعات التعليمية بمكة ويقف على الشراكة المجتمعية

التعليم السعودي :تفقد نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد آل الشيخ مشروعات الصيانة والتأهيل في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، يرافقه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي، والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور طلال بن مبارك الحربي، وعدد من القيادات التربوية.

وزار الدكتور آل الشيخ مدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية، واطلع على عمليات التأهيل والترميم الجاري تنفيذها كما اطلع أيضا على عمليات التأهيل والصيانة في المدرسة السابعة الثانوية لتحفيظ القرآن ثم وقف ميدانيًا على مشروع المبنى الجديد لمدرسة سهيل بن عمرو الابتدائية.

وزار آل الشيخ نادي الحي في ثانوية الحسين بن علي حيث وقف على آلية سير العمل في نادي الحي واستمع إلى شرح مفصل عما تقدمه أندية الأحياء من خدمات اجتماعية وعلمية وثقافية للسكان وشاهد عرضًا حيًا للبرامج المنفذة في نادي الحي بثانوية الحسين بن علي وسلم الميداليات والجوائز للفائزين في المسابقات والفعاليات اليومية.

وخاطب آل الشيخ العاملين في النادي بقوله: إن وزارة التربية والتعليم تسعى نحو تهيئة جميع المدارس في المملكة لإقامة أندية للأحياء فيها، وفقًا لإمكاناتها وطاقتها الاستيعابية مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيزها بصالات رياضية وملاعب تستقبل أبناء الحي وأولياء أمورهم ليكون الجميع ملتفًا حول المدرسة ومفهومها كمؤسسة متعددة الجوانب.

من جهة أخرى وقف الشيخ ميدانيًا مع رئيس مجلس إدارة شركة الأفكار السعودية الشيخ يوسف بن عوض الأحمدي بحضور على الشراكة المجتمعية غير الربحية التي نفذتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة مع شركة الأفكار السعودية وتتمثل الاتفاقات في أن تقوم شركة الأفكار السعودية للتنمية بإدارة أوقاف التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة وتفعليها ليعود نفعها على طلاب وطالبات المنطقة وتخصص شركة الأفكار السعودية وقفًا ماليًا بمبلغ عشرة ملايين ريال يعود ريعه لمشروع مجتمع القيم النبوية والذي حصل هذا العام على جائزة التميز الثقافي من إمارة منطقة مكة المكرمة، وكذلك للنشاط العلمي والثقافي للطلاب والطالبات واتفاقية استدلال على أرض للمشروعات التربوية والتعليمية بمكة المكرمة وإعداد الرسوم الخاصة بها لتعود بالنفع على التربويين والتربويات في مكة المكرمة.

واطلع أيضًا على التطبيقات الذكية لمشروع مجتمع القيم النبوية ومركز مكة لتأهيل القيادات التربوية ومركز مكة لبناء قدرات الطلاب وقياس التحصيل الدراسي ومشروع مكة تستأهل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)