نائب وزير التربية يتفقد مركز رسل السلام الكشفي الرمضاني في مكة ويشيد بأعماله

التعليم السعودي :أشاد معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالجهود والخدمات النبيلة المقدمة من الكشافة لزوار المسجد الحرام .
جاء ذلك خلال تفقده اليوم لمركز رسل السلام الكشفي الرمضاني لخدمة الزوار والمعتمرين الذي تنفذه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة يرافقه المدير العام للتربية بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي .
والتقى الدكتور آل الشيخ القادة الكشفيين والكشافة المشاركين في المركز الذين يقومون بأداء مهامهم التطوعية للزوار ، ووقف خلال الجولة على سير العمل في مواقع الخدمة الميدانية بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام، وتابع أداء الكشافة للمهام والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين كتنظيم حركة السير وإرشاد التائهين ودفع العربات لكبار السن وتوزيع الوجبات والمياه على الزوار والإشراف على سفر الإفطار داخل المسجد .
ونقل معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين للقادة والكشافة المشاركين في أعمال مركز رسل السلام الكشفي الرمضاني شكر وتقدير سمو وزير التربية والتعليم ، لافتاً إلى أن مثل هذه البرامج تُعوّد الأبناء في الكشافة على البذل والعطاء والتطوع في عمل الخير ، وتؤكد على تعزيز رسالة السلام وخدمة ومساعدة الآخرين لتشمل بذلك ضيوف الرحمن، مبيناً أن البرنامج يعزز روح العمل التطوعي لدى الكشافة وإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء ويسهم في ترسيخ دور الوزارة تجاه المجتمع والقيام بواجباتها نحوه.
وأكد أن رسالة الكشافة وأهدافها تحث على العمل وخدمة ومساعدة الآخرين ، منوهاً بإستراتيجية مشروع رسل السلام التي تتبناها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- التي انطلقت من المملكة العربية السعودية وأصبحت عالمية يتسابق الكشافين حول العالم لتفعيلها .
وقدم رئيس النشاط الكشفي نبيل طيب شرحاً تفصيلياً خلال الجولة عن مهام الكشافة والأعمال التطوعية لمركز رسل السلام والخدمات المقدمة من الكشافة والتي تشمل خدمة المرور من خلال تنظيم عبور الزوار وخدمة العربات لكبار السن وإرشاد التائهين للمسجد الحرام والساحات المحيطة به والمساهمة في إيصال الراغبين في مراجعة المراكز الصحية و توزيع وجبة إفطار صائم .
من جهته بين المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي أن هذه المشاركة تأتي ضمن الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك للزوار والمعتمرين في الحرم المكي ، مبينا أن المشروع يأتي في عامه الثالث والعشرين على التوالي وانطلق ميدانيا في الخامس من شهر رمضان المبارك .
وأبان أن برامج المركز الكشفي تعمل على خدمة المعتمرين في إرشاد المعتمرين والمصلين والزوار بالمسجد الحرام إلى أبواب الحرم وإلى المطاف والمسعى والبدروم ومكان السعي بالعربات وإعارتها ، وأماكن زمزم بالتعاون مع قوة أمن الحرم والمسؤولين في شؤون الحرمين ، وإرشاد المصلين على عدم الجلوس في الممرات لأداء الصلاة في وقت صلاة التراويح والقيام ليسهل دخول وخروج المعتمرين إلى الطواف ثم الخروج إلى السعي بين الصفا والمروة ، وتوجيه وإرشاد المصلين والمعتمرين للتخفيف من الازدحام في السعي بإرشادهم إلى طريقة الوصول إلى الدور الثاني أو الثالث وإرشادهم إلى الطرق المودية إلى الدور السفلي (البدروم).
وتتضمن برامج المركز توجيه وإرشاد المصلين والمعتمرين إلى مواقف الحافلات والسيارات الخاصة ، وإرشادهم إلى الطرق المودية إلى مخارج مكة المكرمة، والتعاون مع الشؤون الصحية (مركز الطوارئ والمراكز الصحية بالحرم) في إرشاد المرضي للعيادات الخارجية والصيدلية ببرج الصفوة، ومساعدة من يحتاج من المرضى وتقديم العون لهم للوصول إلى السكن ومكان الإقامة، ونقل المرضى من داخل المسجد الحرام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)