نائب وزير التعليم العالي : ما خصص للتعليم والتدريب في ميزانية هذا العام يؤكد اهتمام الدولة بالتنمية البشرية

نائب وزير التعليم العالي : ما خصص للتعليم والتدريب في ميزانية هذا العام يؤكد اهتمام الدولة بالتنمية البشرية

التعليم السعودي :نوه معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف بما خصص للتعليم والتدريب في ميزانية هذا العام 1435/1436هـ الذي بلغ حوالي 24% من ميزانية الدولة ، وكذلك حيازة التعليم العالي على حوالي 40% من الميزانية المخصصة لهذا القطاع بمبلغ إجمالي بلغ 80 مليار ريال مما يؤكد الاهتمام الكبير والدعم السخي الذي توليه القيادة الرشيدة للتعليم العالي بوصفه محركاً رئيساً في مجال التنمية البشرية الوطنية.
وأشار الدكتور السيف إلى أن الملامح العامة للميزانية تعكس وتدلل على استمرار حكومة خادم الحرمين الشريفين في الإنفاق بسخاء على كل ما يحقق الرفاهية للمواطن، وتحسين حياته المعيشية، والتعليمية والصحية، وتحقيق أعلى معدلات النمو في كافة القطاعات.
واستشهد نائب وزير التعليم العالي بما أحدثته الجامعات من تأثير ملموس على كافة المستويات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية، التي لم تقصر جهودها في مجالي التعليم والبحوث على أهميتها، وإنما شمل ذلك تقديم خدمات قيمة لمجتمعاتها بما والتي تجسدت على سبيل المثال في خدماتها الصحية عبر المستشفيات الجامعية التي سوف تتجاوز باكتمالها عشرين مستشفى منتشراً في العديد من مناطق ومحافظات المملكة.
وبيّن الدكتور السيف أن التعليم العالي حقق بتوفيق الله ثم بدعم القيادة الحكيمة قفزات كبيرة، حيث بلغ عدد الجامعات الحكومية والأهلية(34) جامعة مما أتاح فرص قبول واسعة لأبنائنا وبناتنا في التعليم العالي ، مؤكداً ذلك بمن تم قبولهم لهذا العام 1434هـ/ 1435هـ في الجامعات الحكومية فقط الذي بلغ ( 330.695) طالبا وطالبة يشكلون ما نسبته 86% من خريجي الثانوية العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)