نائب وزير التعليم العالي يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة حول القيادة الإدارية في مؤسسات التعليم العالي بالخبر

نائب وزير التعليم العالي يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة حول القيادة الإدارية في مؤسسات التعليم العالي بالخبر

التعليم السعودي :أفتتح نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف اليوم، اجتماع الطاولة المستديرة حول القيادة الإدارية في مؤسسات التعليم العالي بعنوان “إعادة صياغة مفهوم القيادة الأكاديمية”، يقدمها أستاذ القيادة الأكاديمية في جامعتي هارفارد وميزوري الأمريكتين الخبير الدولي البروفيسور لي بولمان، وينظمه معهد الإدارة العامة، بحضور المدير العام لمعهد الإدارة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، بمشاركة 60 قيادياً حكومياً يمثلون عدداً من وكلاء وزارة التعليم العالي ووكلاء الجامعات، وذلك بفندق المريديان بمحافظة الخبر.
وأوضح نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف في كلمة له أن قطاع التعليم العالي في المملكة يحظى ولله الحمد بدعم لامحدود من قائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله – ، حيث أصبح أبرز المؤشرات للنهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها بلادنا على الأصعدة كافة.
وأشار إلى أن الوزارة ترى أهمية انعقاد مثل هذه الاجتماعات التي تجمع القيادات التعليمية في الجامعات السعودية بهدف أعادة صياغة مفهوم القيادة الإدارية والأكاديمية، بما يسهم في تحويل التحديات إلى أدوات دائمة للتطوير، واستثمار فرص التميز بما يحقق الانسجام والتكامل بين الغايات والأهداف وآليات التنفيذ في تلك المؤسسات.
وأبان الدكتور السيف أن الوزارة تسعى إلى تعزيز الجودة في مخرجات العملية التعليمية، وفق أعلى المعايير في أطار التعليم العالي ” أفاق ” التي صممت بعناية فائقة لتحقيق أمال وطموحات الوطن والارتقاء بمستوى التعليم العالي في المملكة ليكون في مصاف الدول المتقدمة.
وقال “إن الوزارة حرصت على انطلاق خطواتها التنفيذية في ضوء الأسس والتراكمات المعرفية، الذي من المهم أن ينعقد مثل هذا اللقاء الذي نتطلع إلى أن تسهم نتائجه في إيضاح سبل التكامل والتنسيق بين عناصر العملية القيادية في ضوء المؤسسية للجامعات السعودية التي نمت وتطورت بشكل متسارع خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بما يدعم أنظمة الجامعة”.
وعبر عن تطلعه في أن يعزز هذا الاجتماع، مفهوم الثقافة التنظيمية في المؤسسات التعليمية والجامعية في ظل ما تشهده بيئة العمل التعليمي من تحديات متمثلة في تقييم الكفاءات الأكاديمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)