نائب وزير التعليم المكلّف: يوم التأسيس يعزز العمق التاريخي والحضارة الإنسانية على مدى ثلاثة قرون للدولة السعودية

نائب وزير التعليم المكلّف: يوم التأسيس يعزز العمق التاريخي والحضارة الإنسانية على مدى ثلاثة قرون للدولة السعودية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : رفع معالي نائب وزير التعليم المكلّف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بذكرى يوم التأسيس، وما تحمله من معاني الولاء والانتماء والاعتزاز بجذور الوطن الراسخة في عمق التاريخ والحضارة الإنسانية على مدى ثلاثة قرون، وما يرتبط بها من معانٍ جوهرية تاريخية تروي أمجاد وبطولات وعراقة وطننا.

وعدّ معاليه الاحتفال بيوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام مناسبة غالية على كل مواطن ومواطنة؛ لاستذكار التاريخ المضيء لتأسيس وطننا الغالي، وما بذله أئمة وملوك الدولة السعودية وأبناء الوطن من جهود وتضحيات في سبيل بناء وتوحيد هذه البلاد المباركة، كما أنه يمثل يوم البناء لوطن عظيم ومجتمع واعٍ يعتز ببلاده وقادته، وينافس عالمياً من أجل رفع رايتها عالياً، بما يسهم في تعزيز الشعور بالانتماء للوطن ورموزه، والارتباط الوثيق بين المواطنين والقيادة الرشيدة -أيدها الله-.

وقال الدكتور آل فهيد : إن ما وصلنا إليه اليوم من نجاح وتقدم وازدهار في ظل الدولة السعودية المباركة وُضعت أولى لبناته في يوم التأسيس الممتد حتى الآن تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، لاسيما في قطاع التعليم الذي يشهد تطوراً ملحوظاً، ونجاحاً كبيراً على جميع الأصعدة، وحصوله على الإشادات الدولية التي تؤكد على اهتمام بلادنا ببناء الإنسان وتعليمه وزيادة معرفته.

وأضاف: إن يوم التأسيس مناسبة وطنية خالدة نتذكّر فيها تاريخ دولة فتية تأسست عام 1727م ومرت بمراحل وتحديات تغلبت عليها؛ لتصنع نهضة تنموية وحضارية وثقافية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)