نائب وزير التعليم: رغم «الظروف» وفرنا الخدمات لـ170 ألف طالب

نائب وزير التعليم: رغم «الظروف» وفرنا الخدمات لـ170 ألف طالب

التعليم السعودي – متابعات : أكد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، أن القيادة الرشيدة أولت جل اهتمامها للارتقاء بالوطن ليكون في مصاف الدول المتقدمة، والتعليم نال نصيبا وافرا من ذلك الاهتمام الذي تجسد عبر رؤية 2030، والدعم المتواصل لقطاع التعليم ماديا ومعنويا عبر ميزانيات عالية واهتمامات متواصلة.
وأشار إلى أن الأعوام الثلاثة الماضية، شهدت على اهتمام وزارة التعليم، بمناطق الحد الجنوبي في ظل الظروف الاستثنائية، وذلك بالتعاون مع الشركاء والإدارات التعليمية، سعياً لتذليل العقبات لتوفير الخدمات التعليمية لأكثر من 170 ألف طالب وطالبة، وتوأمة نحو 1037 مدرسة، إلى جانب توفير التعليم الإلكتروني في المدارس الافتراضية، وتأمين خدمات النقل المدرسي عبر الحافلات، وتوقيع 1000 عقد نقل فردي مع أولياء الأمور، وتنفيذ 400 دورة تدريبية لقيادات تعليم الحد الجنوبي، وتدريب نحو 15 ألف معلم ومعلمة.
جاء ذلك إثر الحفلة التي رعاها نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، أمس، لتكريم العاملين والداعمين للعمل التعليمي في الحد الجنوبي «لأجلكم 2»، التي نظمتها وزارة التعليم ممثلة بمركز الدعم التعليمي والفني لإدارات التعليم في الحد الجنوبي بالتعاون مع إدارة تعليم صبيا، وذلك بمسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية بجامعة جازان.
وشاهد نائب أمير المنطقة عرضاً وثائقياً بعنوان «حتى وإن عصفت.. ماضون»، وأوبريت فنياً بعنوان «هيبة وطن» بإشراف تعليم صبيا، ثم كرّم المتعاونين مع وزارة التعليم في إمارات المناطق في الحد الجنوبي، والشركاء في القطاعات الأمنية والإدارات الحكومية، وقطاعات الوزارة ومديري التعليم ومحافظي المحافظات في مناطق الحد الجنوبي والشركات والمؤسسات ورجال الأعمال الداعمين.
واستقبل نائب أمير منطقة جازان في مكتبة بالإمارة أمس الدكتور العاصمي، والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حالياً.
وبحث خلال اللقاء عمل الإدارات التابعة لوزارة التعليم بالمنطقة، واستعرض الأعمال والمهمات المناطة بالوزارة والمشاريع التابعة لها والسبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بمنطقة جازان وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)