نائب وزير التعليم ..قمة مكة المكرمة لدعم الأردن تأتي ترسيخاً لدور المملكة في دعم الدول الشقيقة والصديقة

نائب وزير التعليم ..قمة مكة المكرمة لدعم الأردن تأتي ترسيخاً لدور المملكة في دعم الدول الشقيقة والصديقة

التعليم السعودي – متابعات : قال نائب وزير التعليم د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله-  إلى قمّة مكة المكرمة دعماً للأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمرّ بها، تأتي امتداداً لجهود المملكة التاريخية لدعم الدول الشقيقة والصديقة، ومساعدتها على تجاوز الأزمات التي تمرّ بها، وتعزيز أمنها واستقرارها.
وأشار د. العاصمي إلى أنّ هذا الاهتمام يُظهر أنّ خادم الحرمين الشريفين ينظر بعين الرعاية والاهتمام إلى كلّ الشعوب الشقيقة وقضاياها الملحّة، ويحرص على أن يمدّ لها يد العون والمساعدة، لا سيّما في ظلّ الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمرّ بها المنطقة العربية، وهو ما يمثّل امتداداً لسياسة المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، إذ كانت المملكة سبّاقة دوماً للدعوة إلى القمم والمؤتمرات الهادفة إلى دعم الدول الشقيقة اقتصادياً وسياسياً، وحلّ الخلافات فيها، أو إنهاء الأزمات التي تمرّ بها.
ووجّه العاصمي شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذا الاهتمام الكبير الذي يوليه لمختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية، مثمّناً هذه السياسة الحكيمة التي تعزّز مكانة المملكة العربية السعودية، وترسّخ دورها الريادي الكبير في تمتين أواصر التعاون والتضامن العربي والإسلامي، وهو النهج الذي جعل المملكة موضع احترامٍ وتقدير كبيرين من المجتمع الدولي، بوصفها إحدى أهم ركائز استقرار المنطقة ونشر الأمن والاستقرار حول العالم.
وأكّد نائب وزير التعليم أنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – أيدهما الله – ينتهجان سياسة تستمد أسسها من تعاليم ديننا الحنيف، وتمتاز بالحكمة وبعد النظر، والحرص على رفعة وازدهار المملكة، وتعزيز مكانتها إقليمياً ودولياً، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ وطننا وقيادتنا وشعبنا، وأن يعيننا جميعاً على تحمّل المسؤولية لمواصلة مسيرة بناء المملكة، وأن يهيأ للوطن أسباب الرفعة والازدهار وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>