نائب وزير التعليم يلتقي الوفد الاندونيسي المشارك في الملتقى التنسيقي لعمداء كليات اللغة العربية

نائب وزير التعليم يلتقي الوفد الاندونيسي المشارك في الملتقى التنسيقي لعمداء كليات  اللغة العربية

التعليم السعودي – متابعات : أستقبل معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي في مكتبة أمس الاثنين الوفد الاندونيسي المشارك في (الملتقى التنسيقي لعمداء كليات اللغة العربية ورؤساء أقسامها في السعودية وإندونيسيا)، الذي ينفذه مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية.
وثمن معاليه حرص المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم من خلال المركز على الاهتمام باللغة العربية علما وتعلما ومد الجسور بين أقسام اللغة بالجامعات والمراكز ذات العلاقة لما فيه خدمة للغة وأهلها.
وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي ان المركز يسعى الى تمتين الصلات بين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا في مجال تعليم اللغة العربية، وذلك بناء على المقومات الدينية والثقافية المشتركة.
وأشار الدكتور الوشمي ان اللغة الملاوية اقترضت من اللغة العربية مفردات كثيرة وكتبت بها، ويعرف عن الاندونيسيين شغفهم بالعربية تعلم وتعليما، والمركز يلبي هذه الحاجة ويسعى الى نشر العربية في اندونيسيا وفق توجيهات القيادة الحكيمة التي تعزز حضور العربية داخلياً ودولياً وفقاً لوزارة التعليم.

A16I7958 A16I8011A16I7980

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>