نادي «إجازتي» بمحافظة بقيق يعيد أيام الماضي

نادي «إجازتي» بمحافظة بقيق يعيد أيام الماضي

التعليم السعودي : تفاعلت 138 طالبة من طالبات النادي الموسمي بمحافظة بقيق «إجازتي» مع اليوم التراثي الذي أقامه النادي واشتمل على عدة أركان وفعاليات وقالت مديرة النادي فاطمة الشمراني: إن الهدف من البرنامج استعادة مجد الأوائل وغرس القيم والعادات في الأجيال الجديدة وتعريف الطالبات بتراث المملكة العريق ودمج رؤية المملكة وربطه بالتراث وإحياء العادات القديمة لتنتقل من الأجيال ولا تندثر.

بالإضافة لتعريف الطالبات بالمناطق وأهم ما يميزها من تراث وأنواع الأكل والزي لكل منطقة والاهتمامات، وتطرق البرنامج لعدد من المناطق في المملكة وهي (حائل – نجد – عسير – الشرقية – بيشة – وادي الدواسر – نجران – الأحساء) من خلال شرح تاريخ كل منطقة من حيث مكانها وتضاريسها ومناخها وعاداتهم وأهم ما يميزها والفلكلور الخاص بها.

وأضافت الشمراني: إن من الأهداف أيضا تشجيع الطالبات على القيام بالأنشطة المتنوعة وتعويدهم على مواجهة الجمهور والثقة بالنفس كما يهدف إلى التواصل مع الأمهات ومعرفة أرائهن في البرامج والفعاليات المقدمة من خلال دعوتهن لهذه الفعالية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)