نادي الطلبة السعودي في كوالالمبور ينظم يوماً طبياً للمبتعثين في ماليزيا

نادي الطلبة السعودي في كوالالمبور ينظم يوماً طبياً للمبتعثين في ماليزيا

التعليم السعودي :  بحضور الملحق الثقافي السعودي لدى ماليزيا الدكتور عبدالرحمن بن محمد فصيّل ومدير الشؤون الدراسية بالملحقية الأستاذ هاشم العطاس ومدير مستشفى سيم ديربي الدكتور جولدير وعدد من الدبلوماسيين والطلبة المبتعثين ووفد القناة السعودية الأولى وصحيفة الرياض السعودية وبعض وسائل الإعلام الماليزية نظّم نادي الطلبة السعودي في كوالالمبور يوماً طبياً للمبتعثين في مملكة ماليزيا اشتمل على إجراء فحوصات طبية شاملة ومجانية، وكذلك تقديم محاضرة بعنوان (الاهتمام بالصحة وأثرها على التحصيل الدراسي) ومحاضرة أخرى حول (طرق الاهتمام بالظهر) من خلال كيفية الجلوس الصحيح على كرسي الدراسة وآلية حمل الأغراض الثقيلة وطرق النوم الصحيحة والتي تساعد في حماية العمود الفقري والرقبة من الإصابات طويلة المدى وذلك في مقر النادي بكوالالمبور.

وبدأ اللقاء بإجراء فحوصات طبية لأكثر من 85 طالباً لكشف وتحليل الدم ونسبة السكر وضغط الدم وفحص كامل الجسم مقارنة بالوزن والطول من خلال جهاز يعتمد على حساسات يتم التقاط إشاراتها من خلال اليدين والرجلين.

ثم توالت فعاليات اليوم الطبي حيث قدم مدير المستشفى جولدير عرض شامل عن الخدمات التي يقدمها المستشفى والإمكانيات التي تتمتع بها والطاقم الطبي.

وأوضح رئيس نادي الطلبة بكوالالمبور محمد عماد الشيخ أن اختيار المستشفى تم بعناية تامة وذلك للاستفادة من خبراتهم العريقة والتي فاقت 60 عاماً في هذا المجال لغرض توعية وتثقيف الطلبة المبتعثين بما يفيدهم في مقر دراستهم على وجه الخصوص وفي حياتهم أيضاً على وجه العموم.

من جهته قال الملحق الثقافي الدكتور عبدالرحمن بن محمد فصيّل أن الاستفادة العلمية والصحية في هذا اليوم كانت على أعلى مستوى، وهي من النشاطات الهامة التي ينفذها النادي والتي تميزت بالتنظيم إضافة إلى الاستفادة الكبيرة التي اكتسبها الطلاب والحضور منوهاً بأهمية الحضور والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي يقدمها النادي في كوالالمبور. وقدم شكره وتقديره لمدير المستشفى و الطاقم الصحي المرافق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)