” نادي براعم الظهران ” يطلع على معرض الرياضيات حياتنا

” نادي براعم الظهران ” يطلع على معرض الرياضيات حياتنا

التعليم السعودي :نظّم نادي براعم الظهران الموسمي بمدرسة الأمير فيصل بن فهد الابتدائية بالظهران التابع لإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية أمس الأول ، زيارة إلى مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك ” ، بغرض الاطلاع على معرض الرياضيات التفاعلي المقام في المركز بعنوان ” الرياضيات حياتنا ” .
وأطلع الطلاب على معرض (الرياضيات حياتنا) وهو من إنتاج شركة رايثيون الأمريكية بالتعاون مع عدة جهات منها الإدارة الوطنية للملاحة الجوية و الفضاء (ناسا) و المجلس الوطني لمدرسي الرياضيات ، ويتيح المعرض للطالب فرصة لاكتشاف مهاراته في مادة الرياضيات بطريقة تفاعلية وإبداعية ، حيث يقوم الطالب ببحث عدة مفاهيم رياضية داخل الجناح المخصص بقيادة و توجيه المعلم.
ويركز المعرض على إبراز أهمية الرياضيات في جميع أنحاء الطبيعة ، من علم الفلك، والفيزياء إلى الهندسة والطب مرورا بعلم الجبر و الإحصاء ، كما يحرص بترسيخ مفهوم أن الرياضيات تساعد على فهم العالم من منظور ثقافي واجتماعي ، و يشدد على قدرة تطوير العقل الرياضي للتفكير والإبداع للمستقبل .
ولفت رئيس نادي براعم حمدان الشمراني ، الى أن النادي يواصل تنفيذ برامجه المتنوعة ، ومنها برنامجيين ثقافيين ، و كذلك التأكيد على القراءة لدى الطلاب ، لأنها تمثل الأعمدة المؤثرة للأجيال ، والتوجه نحو مجتمع المعرفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)