نادي صيفي لطلاب التربية الخاصة بتعليم الرياض

نادي صيفي لطلاب التربية الخاصة بتعليم الرياض

التعليم السعودي : افتتحت إدارة التعليم بمنطقة الرياض نادي التميز الموسمي وهو مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في مجمع العليان التعليمي القسم الثانوي.

وقال مدير نادي التميز الموسمي عبدالرحمن الرشيد، أن النادي التحق فيه أكثر من 80 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بدأ النادي فعالياته وبرامجه في شهر رمضان ويستمر حتى 25/11، مشيراً إلى أن الهدف من النادي هو إفراغ طاقات الطلاب واشغال اوقاتهم بما يفيدهم وينمي مداركهم، حيث تم وضع برامج ترفيهية ومسابقات وأنشطة تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، مضيفاً أن البرامج تستهدف طلاب التربية الفكرية والتوحد ومتعدد العوق والصم والمكفوفين.

وبين الرشيد أن النادي أقام العديد من المسابقات خلال الفترة الماضية لمرتاديه، ومنها بطولة التميز الرمضانية الأولى لكرة القدم، كما أقام النادي مسابقات رياضية تم فيها دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأسوياء، كما اقام النادي مهرجان للفواكه وبرنامج قهوتك علينا، والذي قام بتنفيذ مجموعة من طلاب الاحتياجات الخاصة، والبرنامج عبارة عن تجهيز حافظات القهوة والتمر والماء البارد ووضعها في سلة ومن ثم القيام بزيارة لرجال الأمن في مواقعهم، عرفاناً لرجال الأمن في خدمتهم لدينهم ومليكهم ووطنهم.

ودعا الرشيد أولياء أمور الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المبادرة في إلحاق أبنائهم في النادي والاستفادة من فعالياته وبرامجه المختلفة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)