عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

نادي مجتمعي بجامعة الملك سعود يقيم فعالية «لنحميهم لا نؤذيهم»

نادي مجتمعي بجامعة الملك سعود يقيم فعالية «لنحميهم لا نؤذيهم»

التعليم السعودي : اقام نادي مجتمعي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود فعالية ” لنحميهم لا نؤذيهم “للمرة الثانية على التوالي بمجمع حياة مول، التي تهدف إلى تفعيل دور المجتمع بالتقليل من نسب العنف المنتشرة ضد الأطفال وتوعيتهم بأخطار العنف من خلال ايصال رسالة للمجتمع، وذلك بعرض مشهد تمثيلي صامت شارك فيها عدد من المتطوعين الشباب والاطفال.

جاء ذلك بالتعاون مع مركز الحماية من العنف الأسري، ومركز الأمان الأسري وفريق العلاج بالفن التشكيلي وذلك لتوحيد الجهود وإيصال الرسالة لأكبر شريحة من المجتمع.

وتضمنت الفعالية ركن الرسم بالرمل الذي يعزز ثقافة الطفل حول موضوع العنف وأشكاله، وركن استديو التصوير الفوتوغرافي للأطفال، ووجود حائط كتابي لإعطاء الطفل مساحة للتعبير عن رأيه.

وذكرت مسؤولة الحملة وصاحبة الفكرة مرام بنت محمد الحربي أنه مع تعايشنا بالمجتمع لاحظنا بعض السلوكيات مع الأطفال بأساليب غريبه وعنيفة، وبحثنا عن أسبابها فكان تعامل الأسرة معهم اهم الاسباب سواء كان باسلوب التحطيم أو رفع الصوت أمام الحاضرين، وعدم اهتمام الوالدين بهم، معتبرتها من أخطر الظواهر التي تقف أمام تقدم المجتمع وتهدد تماسكه لأنها تجعل الطفل لا ينشأ نشأة سليمة بين مجتمعه.

وقالت من هذا المنطلق أردنا توعية المجتمع بهذه المعلومة ومع تخطيط وتشجيع من نادي مجتمعي التطوعي تم تنفيذ هذه الحملة عن طريق عرض مشاهد سلبية وايجابية تعالج تلك القضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)