“نانو” جامعة تبوك ينتج 30 بحثا

“نانو” جامعة تبوك ينتج 30 بحثا

التعليم السعودي :أكد مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي، أن مستوى أبحاث جامعة تبوك مرضٍ، مشيراً إلى أن معمل النانو بالجامعة ينتج نحو 30 بحثاً في العام، إضافة إلى تسجيل 3 براءات اختراع.
وقال العنزي لـ”الوطن”، إن مركز الاستشعارعن بعد له عدد من الأبحاث، وسجل عددا من براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأميركية، وإن الجامعة نشرت أكثر من 100 بحث في أوعية البحث العالمية “i s i”، إضافة إلى الأبحاث التي تمول من عمادة البحث العلمي والأبحاث الفردية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس وتنشر في مجلات علمية محددة.
وكانت جامعة تبوك قد نظمت، مؤخراً، الندوة الثانية لشبكات الاستشعار والشبكات الخلوية، في فندق راديسون بلو رويال بجدة.
وذكر وكيل جامعة تبوك الدكتور محمد الوكيل، أن الندوة التي ينظمها مركز أبحاث شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية بجامعة تبوك للمرة الثانية على التوالي، والذي تم إنشاؤه بجامعة تبوك بدعم من وزارة التعليم العالي، تساهم في تطوير قاعدة للأبحاث والعلوم الهندسية والتقنية المتقدمة في مجالات الأنظمة الخلوية وشبكات الاستشعار بالجامعة، مبينا أن المركز يهدف إلى إيجاد مبادرات وفرص مبتكرة لتعزيز التقدم البحثي ونقل التقنية في مجالات اختصاصه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)