«نبراس» يقيم برنامجا تدريبيا لــ 65 متدربة

«نبراس» يقيم برنامجا تدريبيا لــ 65 متدربة

التعليم السعودي – متابعات : نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس، بمشاركة 65 متدربة من مختلف القطاعات الشريكة، وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات امس، البرنامج التدريبي بعنوان (إعداد المدربين للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية) وذلك بمقر أمانة اللجنة.

وأوضحت مديرة إدارة البرامج النسائية هناء بنت عبدالله الفريح أن الهدف من اقامة هذا البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أيام، يتمثل في إعداد مدربات متخصصات في مجال التدريب والتثقيف والوقاية من المخدرات ولمدة 5 أيام بواقع 25 ساعة تدريبية بجميع الحقائب، ومنها الحقيبة التخصصية للأطفال حقيبة (الطفولة والقيم).

وأشارت الفريح إلى أن هذا البرنامج التدريبي تأسس على بناء قدرات وطنية قادرات على نقل الرسالة ونشر ثقافة الوعي بأضرار المخدرات باستخدام أهم مهارات التدريب والجودة والمعايير العلمية، وذلك ضمن برنامج الأسرة والطفل للمشروع الوطني للوقاية من المخدارت «نبراس».

وأكدت أن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة التنفيذية للعام 1439 والتي تحظى بمتابعة واهتمام أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس عبدالإله بن محمد الشريف بكافة المناطق والمحافظات، وتحقق تفعيل الشراكة مع القطاعات ذات العلاقة بمجال التدريب والتثقيف. ولفتت الفريح النظر إلى أن فعاليات اليوم الأول من هذا البرنامج شهدت عرضا مرئياً عن جهود الدولة في مكافحة المخدرات، وعرضا آخر تعريفيا بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات، بعد ذلك قدمت المشرفة التربوية بإدارة تعليم منطقة الرياض سحر عبدالرحمن عطية نبذة عن مهارات التدريب والاتصال الفعال، أكدت من خلالها ان تلبية الاحتياجات لدى المتدرب من أساسيات التدريب والتأثير المتبعة واسلوب مخاطبة الملتقى بالمهارة اللازمة والمعلومات الشيقة. وقالت: سيشهد البرنامج اليوم ظاهرة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وتشارك بهذه الورقة مديرة وحدة التطوير والتدريب بالقسم النسائي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات نوال منصور الزامل، فيما خصص اليوم الثالث من البرنامج للطفولة والقيم وستشارك المحاضرة بكلية التربية جامعة الملك سعود غادة أحمد عمير. فيما ستقدم في اليوم الرابع رئيسة لجنة المتطوعين بمجلس التعاون الخليجي شعاع العامر,برنامج مهارات الإتيكيت الوظيفي.

وأبانت مديرة إدارة البرامج النسائية أن اليوم الختامي من البرنامج التدريبي خصص حول الوقاية الأسرية وسوف تشارك في تقديمه مديرة القسم النسائي بإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض منى الشربيني، ثم خطوات الإرشاد والعلاج تقدمها مسؤولة وحدة البرامج الوقائية غالية بن حميد وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)