نجاة معلمات «شرما» من انهيار سقف

نجاة معلمات «شرما» من انهيار سقف

التعليم السعودي : نجت معلمات مدرسة شرما الابتدائية من الموت بعد انهيار جزئي في سقف غرفة المعلمات صباح أمس.

 وبين مسؤول الأمن والسلامة في تعليم تبوك خالد الفقيري، أن الحادثة وقعت عند الساعة السادسة والنصف أثناء خروج المعلمات لحضور الطابور الصباحي، حيث وقع جزء من سقف غرفة المعلمات ولم تحدث أي إصابات بليغة لأي معلمة، مشيرا إلى أن العمل جار لمعالجة الواقعة، حيث ستحضر لجنة مخصصة من الإدارة والمهندسين وقسم الأجور لمعاينة غرفة المعلمات وفقًا لصحيفة عكاظ.
وكان عدد من أوليا الأمور أبدوا استياءهم من قدم البنى وتهالكه، حيث أكد سالم محمد الرقابي، أن مالك المدرسة يتجاهل صيانة المرافق العامة لها، وهي تفتقد لأبسط وسائل السلامة علما أن إدارة التعليم بتبوك على علم واف من الوضع العام الذي تعيشه، وسبق أن قامت لجنة الأمن والسلامة بجولة عليها وأعدت تقريرها أن المبنى لا يصلح للدراسة نهائيا.
ويضف عواد الحويطي أحد أولياء الطالبات، أن المبنى متهالك لدرجة كبيرة ويعد انهيار جزء من سقف غرفة المعلمات خير شاهد على الإهمال من قبل قسم الصيانة والمشاريع بمنطقة تبوك، مفيدا أن مديرة المدرسة لديها تقارير عديدة تقف بجانبها لإخلاء مسؤوليتها من هذا المبنى الذي تزداد مشاكله من حين إلى آخر لاسيما الكهرباء.
وأكد محمد النويجع أحد أولياء الطالبات أنه لا توجد مخارج للطوارئ، والتيار الكهربائي يؤخذ من صاحب المنزل المجاور والذي يعد مالك المدرسة، منوها بأن الانهيار بداية لحدوث كوارث عديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)