نجاح أول مدرسة افتراضية في منطقة عسير

نجاح أول مدرسة افتراضية في منطقة عسير

التعليم السعودي : أعلنت مدرسة الملك سلمان الافتراضية في منطقة عسير، نجاح 28 طالبة عن بعد من طالبات الحد الجنوبي، وذلك في اختبارات الفصل الدراسي الأول.
مدير عام التعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، أكد أن مدرسة الملك سلمان الافتراضية تعد الأولى من نوعها في المملكة، وتعنى بتقديم الخدمات التعليمية عن بعد لطالبات المناطق الحدودية، في ظل الأحداث الجارية باستخدام طرق التعليم التقنية المتطورة، وبإشراف نخبة من المعلمات في المدرسة.
وأوضحت قائدة المدرسة فاطمة آل فروان، أنه تم إنهاء جميع أعمال الفصل الدراسي الأول لهذا العام، التي تضمنت اختبار الطالبات عن بعد في جميع المقررات الدراسية، من خلال تقنية الاختبارات الإلكترونية المتطورة، ورصد الدرجات وتدقيقها، وإعلان النتائج عبر نظام «نور»، لافتة إلى أن المدرسة عملت على وضع اختبارات تتناسب مع طبيعة الدراسة عن بعد، وتم تحكيم الأسئلة من قبل نخبة من المشرفات التربويات في تعليم المنطقة، ومن ثم وضع الأسئلة في متناول الطالبات وفق اختبار إلكتروني يتيح للطالبة الإجابة والانتقال من سؤال إلى آخر وفق مدة زمنية محددة، على غرار الاختبارات الإلكترونية الدولية التي تخضع لضوابط تقنية معروفة.
يذكر أن مدرسة الملك سلمان الافتراضية في عسير تعد الأولى من نوعها في المملكة، وتضم نحو 15 معلمة خضعن لتدريب مكثف عبر ورش عمل متخصصة، وبرامج تطوير تعنى بتأهيلهن، لتقديم أفضل البدائل التعليمية لطالبات الحد الجنوبي بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)